متجر مايكروسوفت يأتي بتحديث جديد في ويندوز 11

جاء ويندوز 11 ليس فقط مع ترقيات  وخدمات جديدة، بل أيضًا مع إمكانية تحسين لخدمات كانت موجودة سابقًا، وأهمها متجر مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز. إذ تتلخص التعديلات بوجود إصلاحًا شاملاً لواجهة المستخدم وبعض التحسينات في السرعة، بينما ينطوي التغيير الرئيسي على السماح بتواجد لمزيد من التطبيقات في المتجر. إذ في الأسبوع الماضي وحده، بدأت بعض التطبيقات الشهيرة في الظهور في متجر مايكروسوفت على ويندوز 11، مما يجعله أكثر فائدة من ذي قبل.

 

 

وتتباين التطبيقات التي انضمت إلى متجر مايكروسوفت من OBS Studio، و ZOOM، و WinZip، و بالإضافة إلى Adobe Acrobat Reader. وتم إضافة جميع هذه التطبيقات خلال الأسبوع الماضي فقط. كما تعد هذه الإضافات المبكرة، خلال فترة تجريبية لنظام التشغيل ويندوز 11، بداية واعدة. على أي حال، لا يتغير متجر مايكروسوفت على ويندوز 11 فحسب، بل أيضًا على ويندوز 10، وقريبًا سيتضمن هذا التغيير جميع التطبيقات على سطح المكتب.


قد يهمك أيضًا:

ويندوز 11 بات حقيقة! كل ما تحتاج لمعرفته عن النظام الجديد من مايكروسوفت

ويندوز 11 بات متاحاً للتثبيت، شاهد صور الواجهة الجديدة للنظام

لماذا يعد متجر مايكروسوفت الجديد للتطبيقات ضربة قوية لكل من أبل وجوجل؟


قامت مايكروسوفت سابقًا بتقييد المطورين بتطبيقات ويندوز العالمية الخاصة بها، وذلك قبل السماح لبعض تطبيقات سطح المكتب بالحصول على التحديثات. من جهة أخرى، فإن برنامج إدارة حزمة ويندوز ” Windows Package Manager” المقدم من مايكروسوفت يحاول التقدم في مجال تثبيت التطبيقات المهمة.  وسرعان ما أصبح برنامج Windows Package Manager أفضل من متجر مايكروسوفت في أقل من 24 ساعة، حيث قدم تطبيقات مثل Zoom و WinRAR التي كانت مفقودة من المتجر الرئيسي. وقد نما هذا البرنامج  بشكل ملفت خلال العام الماضي، وهو يشتمل الآن على Discord و Google Chrome و Firefox والعديد من التطبيقات الشائعة الأخرى. حتى أن هناك واجهة ويب رائعة لجهة خارجية يمكن استخدامها معها.

 

 

الآن، يَعِدُ متجر مايكروسوفت بشكل أساسي واجهة أمامية لـ Windows Package Manager و WinGet المستخدم لتثبيت التطبيقات من مستودع مايكروسوفت. وهذا يعني أننا سنرى المزيد من التطبيقات تظهر في متجر مايكروسوفت نفسه في الأسابيع المقبلة. إذ على سبيل المثال، Firefox سيكون متاحًا قريبًا.