تحديث ويندوز 10 القادم سيركز على تحسين العمل عن بُعد

تستعد مايكروسوفت حاليًا لإصدار تحديث ويندوز 10 كبير إصدار 21H1 – أي سيكون في النصف الأول من عام 2021 الجاري – ويركّز على تحسين العمل عن بُعد. وهو أمر منطقي للغاية بعدما أصبحت الشركة متداخلة بعمق في قطاع العمل عن بُعد بفضل خدمة Microsoft Teams، والتي أطلعتها على بعض المشاكل التي ربما تود حلها بواسطة هذا التحديث.

واعتادت مايكروسوفت إطلاق تحديثين كبيرين لنظام ويندوز كل عام، الأبرز بينهما يحدث في الربيع غالبًا، بينما يُعد الثاني مكملًا له ويصدر في النصف الثاني من العام.

تحديث ويندوز 10 21H1

أوضح جون كيبل رئيس توصيل خدمات مايكروسوفت: “سيحتوي الإصدار ويندوز 10 21H1 على مجموعة محددة من المميزات التي تعمل على تحسين الأمان والوصول عن بُعد والجودة. تركز الميزات التي نطلقها في هذا التحديث على التجارب الأساسية التي أخبرنا العملاء أنهم يعتمدون عليها كثيرًا في الوقت الحالي”.

وستشمل التحديثات الجديدة:

  • دعم تعدد الكاميرات في Windows Hello لتعيين كاميرا خارجية ككاميرا افتراضية عندما تكون هناك كاميرات خارجية وداخلية.
  • تحسينات أداء Windows Defender Application Guard بما في ذلك تحسين أوقات فتح المستندات.
  • تعمل خدمة Windows Management Instrumentation على تحديث تحسين الأداء لدعم سيناريوهات العمل عن بُعد.

يعني دعم تعدد الكاميرات في Windows Hello أنّك ستتمكن قريبًا من توصيل كاميرا Windows Hello خارجية وتحصل على مزايا التعرف على الوجه على كمبيوتر محمول يحتوي بالفعل على كاميرا Windows Hello مضمنة به.

حيث أنّ نظام ويندوز لا يدعم تعدد الكاميرات حاليًا، فإذا كنت تملك كاميرا Logitech Brio مثلًا – التي تدعم Windows Hello – لن تجدها تعمل بشكل صحيح مع أجهزة سيرفس التي تحتوي على كاميرات مضمنة تدعم نفس الخاصية.


اقرأ أيضًا:


تحسين العمل عن بُعد

المميزات الأخرى الموجودة في تحديث ويندوز 10 21H1 مُصممة خصيصًا لمدراء تكنولوجيا المعلومات لتحسين دعم العمل عن بُعد. ويشمل هذا تحسين وقت فتح المستندات داخل برنامج مكافحة الفيروسات المضمن في النظام، إلى جانب تحسين أداء إدارة النظام.

وبدأت مايكروسوفت باختبار التحديث الجديد للنظام مع المشتركين في برنامجها الاختباري، وتنوي إطلاقه رسميًا لعموم المستخدمين قريبًا.