تحديث ويندوز 7: ملايين المستخدمين لا يزالوا يستخدمون الإصدار القديم

وفقًا لأحدث التقارير حول معدلات استخدام إصدارات مايكروسوفت ويندوز المختلفة، فإنّ ملايين المستخدمين حول العالم لم يقوموا بتحديث ويندوز 7 حتى الآن. حتى بعد مرور قرابة العام على إعلان مايكروسوفت عن توقف دعم النظام القديم.

 

وتوقفت مايكروسوفت عن تقديم تحديثات الأمان لنظام ويندوز 7 في الرابع عشر من يناير 2020. وسرعان ما تبع هذه الخطوة العديد من البائعين الخارجيين، الذين أوقفوا دعم نظام التشغيل بعد إعلان مايكروسوفت بفترة وجيزة.

 

ومع اقترابنا من مرور عام على توقف دعم ويندوز 7، ظهر تقرير جديد من أحد المحللين المهتمين بأخبار مايكروسوفت يذكر فيه وجود ملايين المستخدمين الذين لم يقوموا بالتحديث من ويندوز 7 على الرغم من كل هذه الإجراءات.

 

وأشار المؤلف Ed Bott إلى وجود أكثر من 100 مليون جهاز كمبيوتر لا يزال يعمل بنظام ويندوز 7، والأمر الذي يثير القلق فعلًا أنّ السيد Bott يعتقد أن الرقم الفعلي أعلى بكثير مما تُظهره التحليلات.

 

تحديث ويندوز 7

 

وجاء هذا التحليل بعدما استشار إد بوت بعض الخبراء وتوصل إلى استنتاج مفاده أن ما يقرب من 200 مليون جهاز كمبيوتر في جميع أنحاء العالم سوف تستمر في العمل بنظام ويندوز 7 حتى بعد توقف مايكروسوفت عن إرسال تحديثات الأمان.

 

واعتمدت أحدث تقديراته على هذه البيانات والتحليلات ومقارنتها مع برامج التحليلات الرقمية الأخرى، مثل برنامج التحليلات الرقمية لحكومة الولايات المتحدة. حيث يعتمد البرنامج على عدد الزيارات الواردة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

 

وبمقارنة أرقام شهر ديسمبر 2019 مع ديسمبر 2020، لاحظ إد بوت أن عدد الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 7 قد انخفض من 18.7 في المائة إلى 8.5 في المائة. وأظهرت أرقامًا من NetMarketShare – التي تتعقب استخدام الويب – انخفاضًا بنفس النسبة تقريبًا لاستخدام ويندوز 7 من 31.2 في المائة إلى 21.7 في المائة.

 

ومن منبرنا في مينا تك نود أن ننصح جميع المستخدمين ممن لديهم نظام ويندوز 7 بالتحديث إلى إصدار ويندوز 10 في أسرع وقت ممكن. للحصول على التحديثات الأمنية التي ترسلها مايكروسوفت دوريًا.

قد يعجبك ايضا