أبل تطلق تحديث iOS 14.4.2 لإغلاق ثغرة أمنية خطيرة

لم يمر وقت طويل على إصدار آخر التحديثات الأمنية من أبل لنظام iOS ويبدو أننا على موعد مع تحديث جديد هام، حيث أطلقت الشركة مؤخرًا تحديث iOS 14.4.2 لإغلاق ثغرة أمنية خطيرة تصيب أجهزة آيفون وآيباد.

 

وكانت أبل أطلقت تحديث iOS 14.4 في يناير الماضي لإغلاق مجموعة من الثغرات التي تتيح للمخترق الحصول على صلاحيات التحكّم في جهاز الضحية، بالإضافة إلى تحديث حزمة WebKit لإغلاق ثغرة كانت تتيح للمهاجمين تنفيذ أكواد برمجية عشوائية عن بُعد.

 

واليوم نحن على موعد مع تحديث جديد من الشركة برقم إصدار iOS 14.4.2 ويهدف لإغلاق ثغرة أمنية تعرّض البيانات الشخصية للمستخدمين للخطر. وتؤثر الثغرة على أجهزة آيفون وآيباد وكذلك أبل واتش.

 

ويأتي التحديث الجديد كاستجابة سريعة من أبل بعد اكتشاف الثغرة التي تتيح للمهاجمين إدراج أكواد خبيثة في الأجهزة المصابة، مما يتيح لهم الوصول إلى بيانات المستخدم الشخصية، وتفاصيل مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وغيرهما.

 

لذا إن كنت تستخدم آيفون أو آيباد يجب عليك التحديث إلى iOS 14.4.2 في أسرع وقت ممكن، حيث يتوفر التحديث للتحميل الآن.

 

أمّا إن كان جهازك قديم نوعًا ما، مثل آيفون 6 وآيفون 5 إس، فإن التحديث iOS 12.5.2 يغلق هذه الثغرة. أمّا مستخدمو أبل واتش فيحتاجون إلى تنزيل إصدار WatchOS 7.3.3.


اقرأ أيضًا


ويأتي هذا التحديث بينما تستمر أبل في اختبار إصدار iOS 14.5 الذي سيتوفر قريبًا، ومن المتوقع أن يحمل بعض المميزات الجديدة مثل فتح قفل Face ID باستخدام أبل واتش، إلى جانب بعض التحسينات العامة على النظام والتطبيقات، مثل تطبيقي البودكاست والموسيقى.

 

تنزيل تحديث iOS 14.4.2

 

لتحديث آيفونك إلى الإصدار الجديد، افتح تطبيق “الإعدادات” ثم اضغط على “عام” وبعد ذلك “تحديثات النظام”.