تحديث iOS 14.4 يغلق بعض الثغرات الخطيرة ويجب عليك تنزيله الآن

أطلقت أبل مؤخرًا تحديث iOS 14.4 لأجهزة آيفون في جميع أنحاء العالم، وتُظهر ملاحظات التحديث بعض المخاطر الأمنية التي عالجتها أبل في آخر تحديث. وهذا سبب وجيه لتقوم بتنزيل التحديث بأسرع وقت ممكن حتى لا تُعرّض آيفونك لخطر الاختراق.

 

حيث تشير ملاحظات التحديث الأخير إلى وجود تطبيق ضار قد يكون قادر على الحصول على صلاحيات التحكّم بالجهاز. وحصلت حزمة WebKit على تحديث هي الأخرى يغلق ثغرة قد تمكّن المهام من تنفيذ أكواد برمجية عشوائية عن بُعد. ويفيد التحديث بأن أبل على علم بأن هذه الثغرات قد تكون تم استغلالها بشكل نشط.

 

ما الذي يعنيه هذا بالنسبة لك كمستخدم آيفون؟ بشكل عام، يجب عليك تنزيل التحديث وتثبيته على جهازك بأسرع وقت ممكن. فقد وجدت أبل ثغرة في نظام التشغيل الخاص بها، ولديها دليل أيضًا على أن هذه الثغرة قد تم استغلالها. ولا تحتوي ملاحظات التحديث على المزيد من المعلومات حول مدى استغلال هذه الثغرة أو ما استُخدمت به.

 

اقرأ أيضًا: طريقة تحميل IOS 14 و IPadOS 14 على الآيفون والآيباد

 

لكن مهما كانت الثغرة التي تم استغلالها، فإنّها ليست هينة. حيث أن قدرة أي تطبيق الحصول على صلاحيات إضافية يعني أنه يمكنه القيام بأشياء لا يفترض أن يكون قادرًا عليها، مثل فتح الكاميرا أو تشغيل الميكروفون دون علم المستخدم.

 

كما أن ثغرة WebKit ليست ثانوية هي الأخرى، حيث أن قدرة المهاجم على تنفيذ أكواد برمجية عشوائية تعني أنّه يستطيع التحكّم في هاتفك بمجرد زيارتك لموقع ويب يتحكم به المهاجم.

 

باختصار، إذا وصلك تحديث iOS 14.4 فإن عليك تنزيله وتثبيته في أسرع وقت ممكن لحل هذه المشاكل وحماية آيفونك من الاختراق. وتقول أبل أنها ستوفر المزيد من التفاصيل قريبًا.