إطلاق تحديث macOS 10.15.5 مع ميزة جديدة للبطارية

أطلقت أبل بالأمس تحديث macOS 10.15.5 لأجهزتها التي تعمل بنظام الماك لتضيف بعض المميزات الجديدة، منها ميزة خاصة بصحة البطارية وبعض خيارات فيس تايم الجديدة، وحسب التقارير فإن ميزة صحة البطارية يمكن أن تساهم في تحسين عمر البطارية على أجهزة الماك بوك المختلفة، مثل ماك بوك برو أو ماك بوك آير.

 

صممت أبل ميزة صحة البطارية (battery health) لحل مشكلة ضعف البطارية مع مرور الوقت في أجهزة الماك بوك خصيصًا، حيث تستخدم أبل في هذه الحواسيب المحمولة بطاريات من نوع ليثيوم أيون، وهذا النوع من البطاريات يفقد قدرته الكاملة مع مرور الوقت، وبدلًا من أن تمنحك البطارية القدرة على العمل خمسة أو أربعة ساعات بدون حاجة إلى الشحن، تنخفض هذه القدرة إلى ثلاثة ساعات أو حتى ساعتين فقط بعد مرور فترة طويلة على استخدامها.

 

اقرأ أيضًا: أبل تطلق ماك بوك برو 13 إنش مع ميزة جديدة

 

وكشفت أبل أن أجهزة الماك بوك الجديدة التي تعمل بنظام macOS 10.15.5 ستكون ميزة صحة البطارية مُفعّلة عليها بشكل افتراضي، وكذلك في أجهزة الماك بوك التي ستحصل على تحديث macOS 10.15.5 وتدعم Thunderbolt 3، ويشمل ذلك أجهزة الماك بوك برو التي أُطلقت في عام 2016 أو بعده، وأجهزة الماك بوك آير التي أطلقتها أبل في 2018 أو بعده.

 

إطلاق تحديث macOS 10.15.5 مع ميزة جديدة للبطارية 1

وإلى جانب ميزة صحة البطارية، وضعت أبل بعض الخيارات الجديدة التي تخص خدمة فيس تايم في التحديث الجديد، مثل إمكانية إلغاء الميزة التي تسمح لك بتغيير حجم صورة الشخص الذي يتحدث أثناء مكالمات فيس تايم الجماعية.

 

كما أضافت أيضًا بعض أدوات التحكّم التي تساعدك في إعداد شاشة Pro Display XDR بشكل أفضل، إلى جانب بعض التحسينات الأخرى العامة، وإصلاح بعض الأخطاء التي ظهرت في الإصدارات السابقة من النظام.

 

اقرأ أيضًا: مواصفات ماك بوك برو 16 إنش الجديد من أبل

 

إذا كنت تملك جهاز يعمل بنظام تشغيل macOS Catalina حاليًا، ترقّب وصول التحديث الجديد إليك في الأيام القليلة القادمة إن لم يكن قد وصلك بالفعل، وعلى أي حال معروف عن أبل سرعة إصدارها تحديثات النظام إلى المستخدمين.

قد يعجبك ايضا