تحذير: اندرويد سيحتفظ بملفاتك الشخصية مهما فعلت !!

هل ستبيع هاتفك الذكي عند حصولك على هاتف ذكي جديد؟ هل ستقوم باستعادة ضبط المصنع وحذف جميع البيانات الشخصية على هاتفك القديم؟ حسناً.. إليك هذه الأخبار السيئة.

 

فقد أظهرت دراسة أمنية جديدة أن معلوماتك وبيناتك الشخصية لن يتم حذفها نهائياً من أجهزة اندرويد حتى لو قمت باستخدام خاصية استعاد ضبط المصنع Google's rest function

 

شركة أفاست الأمنية والمتخصصة في حماية الحواسيب والهواتف الذكية أجرت مؤخراً دراسة على 20 هاتف ذكي مستعمل قامت بشرائها عبر الإنترنت، ورغم أن أصحاب هذه الأجهزة السابقين قاموا بحذف بياناتهم إلا أن الشركة أكدت أنها قامت باستعادة الآلاف من الصور وعناوين الاتصال والكثير من البيانات الأخرى باستخدام أدوات شائعة قد يمتلكها أي مخترق عادي.

 

ووفقاً لشركة أفاست فإنها قامت باستعادة أكثر من 40 ألف صورة، 1000 عملية بحث على جوجل، 750 بريد إلكتروني ورسالة نصية قصييرة، بالإضافة إلى أكثر من 250 عنوان اتصال.

 

وقال Jude McColgan مدير الشركة: "لقد قمنا بشراء عدة أجهزة تعمل بنظام اندرويد من مناطق مختلفة من الولايات المتحدة، وبتجربة بسيطة كانت البيانات الشخصية التي تمت استعادتها مذهلة، لقد وجدنا كل شيء من طلبات القروض المكتملة إلى صور سيلفي العارية"

 

ومن أجل الحفاظ على بياناتك الشخصية والتأكد من مسحها نهائياً نصحت الشركة مستخدميها بتثبيت أداة Avast’s free anti-theft والتي ستساعد على المسح الشامل لهاتفك الذكي.

قد يعجبك ايضا