تحذير لمستخدمي آيفون وآيباد من تطبيقات آب ستور

كشفت بعض التسريبات عن شركة “أبل” تحذيرًا لجميع مستخدمي آيباد وآيفون، وتضم التسريبات بعض التقارير الخاصة بحماية معلومات المستخدمين وأمن بياناتهم.

 

 دعم مايكل جارتنبيرج، المدير الأول السابق لتسويق المنتجات في جميع أنحاء العالم في شركة  “أبل”، تقارير صادمة مؤخرًا من المطور Kosta Eleftheriou حول عيوب أمان متجر التطبيقات، والتي لها آثار على مستخدمي آيفون وآيباد.

 

وأشارت تعليقات إريك فريدمان، رئيس وحدة خوارزميات هندسة الاحتيال والمخاطر في شركة “أبل” والتي تم الكشف عنها كجزء من وثائق المحكمة في الدعوى القضائية الحالية لشركة Epic Games ضد “أبل” إلى عدم وجود خصائص آمان كافية في متجر التطبيقات. 

 

أظهرت التسريبات أن “أبل” لم تتخذ احتياطتها اللازمة بشأن بعض التطبيقات، ولم يتم مراجعة هذه التطبيقات بالقدر الكافي، حيث عبر أحد المتخصصين عن غضبه بخصوص هذا الأمر وذكر محاولته تحميل لعبة أطفال في يونيو من السنة الماضية ليكتشف تغيرها إلى لعبة ثانية غير التي رغب في تحميله. 

 

أضاف المتخصص أن فترات التحميل على الهاتف وصولاً إلى اكتشاف أن اللعبة  وتغيرها كانت بضعة أشهر وبالتأكيد حصل منتجو اللعبة من المحتالين على مقدار كبير من الأموال. 

 

في نفس السياق، نفت شركة “أبل” عدم مراجعتها للتطبيقات قبل نشرها، في المحكمة ضمن معركتها القانونية مع شركة Epic إضافة إلى ذلك تسوق “أبل” لنفسها مجال الأمان الرائد في الصناعة، أما عن الآمان والخصوصية فمن المتوقع أن تطلق “أبل” iOS 14.5 ضمن أخر فعالياتها التي ستعقد الأسبوع القادم وسيؤدي التحديث إلى تفعيل العديد من وسائل حماية المستخدمين المهمة. 

 

على الرُغم من التسريبات المتعلقة بقضايا الحماية وأمن المعلومات للمستخدمين والشركات، تبقى “أبل” مصدر ثقة للكثير من المستخدمين، وربما تكون التسريبات الخاصة بعدم وجود آمان كافي في التطبيقات طريق جديد لتحدث “أبل” من مسارها نحو مستقبل لا توجد به خصوصية.

 

 

اقرأ ايضًا: 

 

الدراجات البخارية الإلكترونية ستصبح ضمن وسائل النقل في الخليج

 

هواوي تعزز الأعمال خلال تقنياتها المتقدمة