تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال

إذا كنت تبحث عن تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال فأنت في المكان السليم، حيث سنتناول في هذا المقال قائمة من برامج تحرير الفيديو الرائعة التي يمكنك استخدامها في المونتاج بسهولة ودون القلق من تعقيدها.

 

حيث اهتممنا عند اختيار قائمة البرامج هذه بأن تكون مُعدّة خصيصًا للمبتدئين في مجال تعديل الفيديو، وبالتالي أنت لست بحاجة لأن تكون خبيرًا في ذلك حتى تستخدم أيًا من هذه البرامج أو تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال.

 

والآن دعونا ندخل في تفاصيل هذه القائمة التي تحتوي على أفضل عشرة برامج تحرير الفيديو للمبتدئين، وسوف نبدأ بالخيارات المجانية.

 

iMovie من أبل

Apple iMovie
Apple iMovie

للأسف الشديد إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز فإن هذا البرنامج لن يعمل معك، وفكّرنا كثيرًا قبل أن نضع هذا البرنامج ضمن القائمة وقررنا أنه مهم لدرجة أننا لا نستطيع تركه خارج القائمة.

فإذا كنت تبحث عن البساطة والأناقة، لن تحصل على ما هو أفضل من Apple iMovie، فهو يحتوي على فلاتر عالية الدقة يمكن تطبيقها على مقاطع الفيديو التي التقطتها على الآيفون من خلال نقلها بسهولة إلى الماك باستخدام AirDrop.

ومن أكثر المميزات روعةً في iMovie هي الشاشة الخضراء، أو أداة chroma-key التي تسمح لك بوضع الشخصيات في مواقع مختلفة بسهولة، وبعد الانتهاء من تحرير الفيديو يمكنك مشاركته بسهولة عبر iMessage، أو فيسبوك، أو يوتيوب، أو غيرها من المنصات المرتبطة بالبرنامج.

كل هذه المميزات الرائعة تجعله خيار ممتاز إذا كنت ترغب في تحميل افضل برنامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال.

السعر: مجاني مع أي جهاز ماك

اقرأ أيضًا: 5 تطبيقات لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك

Lumen5

Lumen5 - تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال
Lumen5 – تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال

يمكن أن نعتبر Lumen5 أداة لتحرير الفيديو أكثر منها برنامج لتحرير الفيديو، ولكن بالنسبة لمن يقوم بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويرغب في إنشاء عروض ترويجية في غمضة عين، فإنّ Lumen5 يجعل الأمور أكثر سهولة.

يُسوّق البرنامج نفسه كأداة تعمل على تحويل منشورات المواقع إلى مقاطع دعاية اجتماعية، ورغم أنّها ليست مثالية، وقد تحتاج إلى القيام ببعض التعديل ليبدو المحتوى بالشكل الذي تريده، إلّا أن عملية إنشاء الفيديو بسيطة جدًا.

المميزات في هذه الأداة تجعلها خيار ممتاز عند تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال.

السعر: مجانًا حتى دقة 480 بكسل، ثم 50 دولار في الشهر للترقية إلى دقة 1080 بكسل

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج تحويل الفيديو إلى MP3 للموبايل

Nero Video

Nero Video - تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال
Nero Video – تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال

أحد الخيارات الرخيصة للغاية (50 دولار فقط) ولكنّه لا يزال يحتوي على الكثير من الحيل والتأثيرات التي ستجدها في المنتجات الاحترافية الأخرى لتحرير الفيديو.

لكن في الوقت نفسه نعتقد أنّ البرنامج لا يتمتع بالسرعة والوظائف الموجودة في البدائل الأخرى الموجودة ضمن هذه القائمة.

السعر: 50 دولار أميركي تُدفع مرة واحدة

Corel VideoStudio

Corel VideoStudio
Corel VideoStudio

يحتوي برنامج Corel VideoStudio على جميع خصائص المنتجات الأخرى المتميزة في هذه القائمة، بما في ذلك دعم الواقع الافتراضي 360 درجة، ودقة 4K، ولكنه يتميز أيضًا بكونه أول جزء من برامج تحرير الفيديو الاستهلاكية التي تقدم تتبع الحركة.

تأتي معظم المنتجات في هذه القائمة مزودة بتتبع الحركة، ولكن VideoStudio يزعم أنّه يملك واحدًا من أفضل أنظمة تتبع الحركة الموجودة حاليًا.

إحدى سلبيات برنامج VideoStudio هي سرعته، والتي تتخلف بشكل ملحوظ عن بعض الأنظمة الأسرع في هذه القائمة، مثل CyberLink PowerDirector، وPinnacle Studio، لكنّه لا يزال أن يكون خيار عند تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال.

السعر: 51.99 دولار أميركي تدفع مرة واحدة فقط

اقرأ أيضًا: صانع الفيديو من الصور والاغاني

Filmora من Wondershare

Filmora - تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال
Filmora – تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال

دما يتعلق الأمر ببرنامج تحرير الفيديو، فإن فيلمورا يحتوي على العديد من المميزات، فهو يمنحك ميزة تحرير الفيديو القياسي والبسيط وعالي الجودة لكن Wondershare تقدم أيضًا FilmoraGo (للتحرير عبر الهاتف المحمول) وFilmora Scrn (لتسجيل الشاشة وتحريرها).

مواضيع مشابهة

التصميم بديهي وسهل الاستخدام، ويأتي مليئًا بالفلاتر والتركيبات وعناصر الحركة والانتقالات ومجموعة صغيرة من الموسيقى المجانية.

ومن الوظائف التي يقوم بها برنامج فيلمورا بشكل جيد هي العناوين، فأدوات العنوان شائعة في برامج الفيديو، وعلى الرغم من أن فيلمورا لا تحتوي على وظائف مثل Apple Final Cut Pro X، والتي يمكنها تركيب عناوين ثلاثية الأبعاد على مقاطع الفيديو الخاصة بك وتدويرها على ثلاثة محاور، إلا أنها تحتوي على بعض ميزات العنوان الرائعة مقابل المال الذي تنفقه.

ميزة أخرى للمبتدئين في تحرير الفيديو ستجدها جذابة وهي “الوضع السهل”، والذي يسمح لك بإنشاء تعديلات مصقولة وممتعة من خلال سحب وإسقاط المقاطع واختيار موضوع واختيار الموسيقى، مما يجعله خيار ممتاز عند تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال.

السعر: يبدأ من 60 دولار أميركي لرخصة دائمة، أو 40 دولار سنويًا

CyberLink PowerDirector

CyberLink PowerDirector
CyberLink PowerDirector

قمنا بتضمين هذا البرنامج في هذه القائمة لأن واجهته سهلة وواضحة للعيان، وكل ما تحتاج إلى فعله هو مراجعة الدليل الخاص بالشركة لتبدأ في استخدامه، كما ستجد في الداخل الكثير من الخيارات التي يمكنك تعلمها جميعًا للخروج بمقاطع فيديو رائعة.

من حيث الريندر، يعتبر PowerDirector أحد أسرع برامج تحرير الفيديو الموجودة حاليًا، كما يعمل باستمرار على تطوير هذا الجانب، ومقابل سعر يبلغ 80 دولار أميركي تقريبًا ستحصل على وصول غير محدود إلى واحد من أكثر برامج مونتاج الفيديو قدرةً على الإطلاق.

السعر: 80 دولار أميركي تقريبًا

اقرأ أيضًا: تطبيقان لتحرير مقاطع الفيديو من شركة جو برو

أدوبي بريميير إيلمنتس

Adobe Premiere Elements
Adobe Premiere Elements

قمنا بتضمين برنامج Adobe Premiere Elements في هذه القائمة لأنّه أحد الخيارات الرائدة في صناعة تحرير الفيديو لبعض الوقت، ورغم أنّ سعره باهظ بعض الشيء مقابل ما يقدمه من مميزات (80 دولار تقريبًا) إلّا أنّه لا يزال خيار سهل الاستخدام، خاصةً للمبتدئين.

وبينما يتخلف Premiere Elements عن المنافسة من حيث السرعة والتحرير ثلاثي الأبعاد والكاميرات المتعددة وبعض الميزات المتقدمة الأخرى، فإنه لا يزال خيارًا رائعًا للمبتدئين الذين يبحثون عن مجموعة شاملة من التأثيرات وبعض الإرشادات حول كيفية تنفيذها، ولهذا يمكن اعتباره خيار جيد عند تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال.

السعر: 80 دولار أميركي تقريبًا

Pinnacle Studio

Pinnacle Studio - تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال
Pinnacle Studio – تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال

قد يُكلّف برنامج Pinnacle Studio ضعف ما ستدفعه مقابل VideoStudio حيث يبلغ سعره 130 دولار أميركي تقريبًا، ولكنك ستحصل على منتج هو الأسرع في السوق تقريبًا عندما يتعلق الأمر بالريندر.

ورغم مميزاته الكثيرة، لا تزال واجهة استخدام Pinnacle Studio سهلة الاستخدام وبديهية مثل أي شيء في هذه القائمة، وبالتالي إذا كنت تملك المال وترغب في إنجاز أعمالك بسرعة هذا الخيار مناسب لك.

السعر: 129.95 دولار أميركي تدفع مرة واحدة

اقرأ أيضًا: افضل 5 برامج تحميل الفيديو من انستقرام

أدوبي بريميير برو

Adobe Premiere Pro - تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال
Adobe Premiere Pro – تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال

مع مجموعة من المميزات لا مثيل لها تقريبًا، ودعم الواقع الافتراضي 360 ودقة 4K، وإمكانية تخزين وتنظيم ومشاركة المقاطع مع الفريق، يُعد برنامج بريميير برو برنامج تحرير الفيديو المتكامل على الإطلاق.

ويحتوي البرنامج على ميزة Lumetri Color التي توفر ضبط الألوان بشكل يُشبه ما يأتي في الفوتوشوب، كما أن ميزة الكاميرات المتعددة رائعة أيضًا، ومع خيارات كثيرة للعناوين وواجهة مرنة وسهلة الاستخدام، يُعد خيار ممتاز جدًا عند تحميل افضل برامج مونتاج فيديو سهل الاستعمال.

السعر: 20 دولار شهريًا

أبل فاينال كت برو إكس

Apple Final Cut Pro X
Apple Final Cut Pro X

قد يكون غريبًا وجود هذا البرنامج ضمن قائمة للمبتدئين، لكن لا يمكننا إغفال حقيقة شهرته الواسعة بين عموم المستخدمين.

لكننا ننصحك أن تُجرّب برنامج iMovie أولًا من أبل قبل الانتقال إلى هذا البرنامج الذي يحتوي على عدد غير محدود من المميزات، وحتى لا تتسرع في الشراء، يكفي أن تعلم أن سعره يبلغ 300 دولار أميركي تقريبًا.

السعر: 299.99 دولار أميركي تُدفع مرة واحدة

اقرأ أيضًا: ابل توفّر Final Cut Pro X مجانًا (مع روابط التحميل)

شارك المحتوى |
close icon