تحميل برنامج libreoffice base بالعربي للكمبيوتر

هل تريد تحميل برنامج libreoffice base بالعربي للكمبيوتر مجانا؟ تابع القراءة وستجد رابط تحميل برنامج ليبر اوفيس libreoffice base بالعربي  وهو أحد برامج حزمة ليبر اوفيس.

 

برنامج ليبر أوفيس بيس LibreOffice Base هو برنامج لتطوير وإدارة قواعد البيانات بشكل مجاني ومفتوح المصدر لأنظمة إدارة قواعد البيانات وهي جزء من مجموعة مكتبة LibreOffice. وقد صمم برنامج  LibreOffice Base شركة OpenOffice.org وتم إصداره لأول مرة في 4 أكتوبر 2011.

 


على غرار الحزم الأخرى في مجموعة LibreOffice ،يتم دعم البرامج عبر أنظمة تشغيل متعددة بما في ذلك مايكروسوفت ويندوز و نظام ماك و نظام لينكس.

 

تم تصميم برنامج LibreOffice Base للسماح للمستخدمين بإنشاء قواعد البيانات والوصول إليها وتعديلها وعرضها بسهولة و يتم ذلك من خلال تزويد المستخدمين بواجهة مستخدم رسومية تتيح للمستخدمين العمل بأربع أدوات رئيسية: و هي الجداول والاستعلامات والنماذج والتقارير.

 

 

ميزات البرنامج

 

1. التوافق مع البرامج الأخرى

يمكن لبرنامج LibreOffice Writer تصدير المستندات بتنسيق docx. المستخدم بواسطة في مايكروسوفت اوفيس وقد تم إضافة العديد من تحسينات التوافق الأخرى أيضًا.

 

 


 

2. واجهة مستخدم NotebookBar

منذ إطلاق الاصدار LibreOffice 6.2 تم إضافة خيار واجهة مستخدم بديل يسمى NotebookBar يوفر العديد من الأدوات و لتنشيطه ، انتقل إلى View> User Interface> Tabbed.

 


 

3. تصدير EPUB

هل تريد إنشاء كتب إلكترونية من مستنداتك؟ مع برنامج LibreOffice  يمكنك! ذلك و فقط انقر فوق ملف> تصدير واختر EPUB والذي يمكن قراءته على العديد من أجهزة الكتب الإلكترونية.

 


 

4. توقيع المستند

لتحسين الأمان ، يمكنك استخدام مفاتيح OpenPGP لتوقيع وتشفير المستندات التي تقوم بإنشائها

 

 


 

5. المخططات المحورية

جدول بيانات LibreOffice ،يتيح لك إنشاء مخططات من جداول pivot و يساعدك هذا في تلخيص مجموعات البيانات في جداول بيانات معقدة.

 

تحميل  برنامج libreoffice base بالعربي

 


 

6. عرض العلامات المائية للمستند

بعد إطلاق الإصدار LibreOffice 5.4 أصبح بإمكانك إضافة علامات مائية مخصصة إلى خلفية جميع الصفحات في المستند.

 

تحميل  برنامج libreoffice base بالعربي

 


 

7. قوالب عرض جذابة

تضم  أداة العرض في برنامج Libre Office ، مجموعة مختارة من القوالب المصممة مسبقا بحيث يمكنك التركيز على المحتوى بدلاً من التصميم.

 

تحميل  برنامج libreoffice base بالعربي للكمبيوتر

 


 

8. تحسينات الدعم

تم تحسين نظام المساعدة في البرنامج ليكون أكثر سهولة في الاستخدام  بينما يتم تحديث العديد من الكتيبات الإرشادية أيضًا.

 

تحميل  برنامج libreoffice base بالعربي مجانا

 


 

9. الوضع الآمن

لتحسين الموثوقية ، قدم اصدار LibreOffice 5.3 الوضع الآمن  والذي يقوم مؤقتًا بتعطيل تكوين المستخدم والإضافات و يساعدك هذا في تحديد أي مشكلات قد تؤثر على الإعداد الخاص بك.

 

تحميل  برنامج libreoffice base بالعربي

 

تحميل برنامج ليبر اوفيس للكمبيوتر

 

اقرأ أيضا: تحميل برنامج مايكروسوفت اكسس مجانا

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه شرح ميزات برنامج ليبر اوفيس و روابط تحميل  برنامج libreoffice base بالعربي.