ميزة تحويل التسجيلات إلى نصوص تبدأ بالوصول إلى مستخدمي Office 365

بدأت شركة Microsoft بتقديم ميزة جديدة إلى حزمة تطبيقاتها المكتبية المدفوعة Office 365، حيث أن الميزة الجديدة هي تحويل التسجيلات الصوتية إلى محتوىً مكتوب (Transcription) بشكل تلقائي، حيث ستعمل الميزة على التسجيلات الموجودة سابقاً والتي يمكن رفعها وتحويلها أو عبر تحويل المكالمات إلى مستندات نصية بشكل مباشر. وكما هو معتاد ستكون الميزة متاحة باللغة الإنجليزية في البداية.

 

بداية من يوم أمس باتت الميزة الجديدة متاحة لمستخدمي Word 365، لكن يتوقع أنها ستصل إلى عدة منتجات أخرى للشركة، وبالأخص برنامج الملاحظات الخاص بها: OneNote. حيث تلتحق Microsoft بذلك بالخيارات المقدمة من شركات أخرى لنفس هذه المهمة مثل Google والخدمة الأشهر في المجال ربما: Otter، لكن ووفق الانطباعات الأولية تبدو نتائج خدمة Microsoft الجديدة مرضية أكثر من حيث النتائج، ولو أن السقف الأعلى الحالي منخفض للغاية حالياً.

 

في الوقت الحالي ستكون الميزة متاحة بشكل مجاني لمشتركي Office 365، حيث سيمنح المشتركون 300 دقيقة من التسجيلات التي يمكن تحويلها إلى نصوص، لكن لا توجد خيارات حالية لإضافة المزيد من الدقائق ولو بشكل مدفوع حالياً، لكن من المتوقع أن تأتي هذه الخيارات قريباً.

 

اقرأ أيضاً: كيف ستحد Office 365 من “عواصف الرد على الجميع” المزعجة

 

الأمر المخيب هو أن هذه الميزة لن تصل للغة العربية على الأرجح، حيث أن الخدمات المتاحة منذ سنوات طويلة لا تزال تستثني اللغة العربية من خيارات تحويل الصوت إلى نص بسبب الاختلافات الكبيرة في لفظ الأحرف والكلمات بين اللهجات المحلية للبلدان أو حتى المدن كذلك مما يضيف مستوى تعقيد كبير للغاية لا تستطيع هذه الخدمات التعامل معه بالشكل الصحيح.

قد يعجبك ايضا