كيف ترتب وتصنف صورك بأفضل شكل: هذه التطبيقات ستساعدك

إن كنت كما معظم مالكي الهواتف الذكية اليوم، فالأرجح أنك تمتلك آلاف الصور المخزنة على هاتفك الذكي، وتعاني عندما تحتاج للعثور على الصور المهمة، أو أن الأمر قد بات مشكلة لك من حيث التخزين حتى، وفي حال كنت تمتلك مجموعة من الصور الفوتوغرافية التقليدية أيضاً، ستكون المشكلة أكبر وبالأخص مع الخوف من فقدان الذكريات الهامة واللحظات المؤثرة في حياتك.

 

في هذا الموضوع سنقدم لك بعض التطبيقات المتاحة على كل من نظامي أندرويد وiOS معاً والتي ستسمح لك بتنظيم الصور التي تمتلكها سواء كانت على هاتفك الذكي أو تلك الصور الفوتوغرافية التي تجمعها في صندوق أو ألبومات صور قديمة.

 

ترتيب الصور والتخلص من الصور الزائدة

 

كيف ترتب وتصنف صورك بأفضل شكل: هذه التطبيقات ستساعدك

 

في الحالة العادية ستكون محاولة ترتيب الصور الموجودة على الهاتف مهمة صعبة دون شك، وبالأخص مع الحاجة لتحديدها وحذفها وصعوبة تحديد واستعراض الصور في نفس الوقت. لكن هناك تطبيق يقوم بذلك بشكل جيد في الواقع: Slidebox، حيث يقدم التطبيق واجهة بسيطة إلى حد بعيد بحيث يتيح استعراض الصور بشكل متتالٍ، وعندما ترى صورة تريد إزالتها مثلاً يمكنك ببساطة السحب للأعلى للتخلص منها.

 

يتيح التطبيق أيضاً تنظيم الصور إلى ألبومات مختلفة حسب نوعها، لكن هذه الميزة لا تعمل بالشكل المطلوب دائماً، لذا فالاستخدام الأساسي للتطبيق هو إزالة الصور التي تريدها بسهولة، كما يمكنك الانتقال إلى صورة ترغب بها وبدأ التنظيم من هناك، وهذه الميزة مفيدة بشكل استثنائي في حال كنت تلتقط العديد من الصور المتتالية وكما يفعل الجميع: تنسى حذف الصور السيئة التي لا تريد بقائها لوجود نسخة أفضل منها.

 

بخصوص التنظيم، فواحد من أفضل الحلول اليوم هو تطبيق Google Photos، حيث يسمح التطبيق بالعديد من خيارات التنظيم كما أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي لتنظيم الصور وتسهيل البحث عن صورة ما أو مجموعة معينة من الصور.

 

يمكنك الحصول على تطبيق Slidebox لهواتف أندرويد من هنا، ولهواتف أيفون من هنا، كما يمكنك الحصول على تطبيق Google Photos لهواتف أندرويد من هنا، ولهواتف أيفون من هنا.

 

تنويه: بينما لا يزال تطبيق Slidebox محدثاً ويحصل على الميزات الجديدة لنظام iOS، يبدو أن المطورين قد هجروا نسخة أندرويد منه، مما يعني أن الإصدار متاح قديم، ومع أنه لا يزال يعمل بشكل جيد فمن الممكن أن يتوقف بشكل مفاجئ في بعض الهواتف.

 

حول صورك الفوتوغرافية إلى صور رقمية

 

كيف ترتب وتصنف صورك بأفضل شكل: هذه التطبيقات ستساعدك

 

إن كنت تريد الحصول على النتائج الأفضل هنا، فالجواب المعتاد هو استخدام ماسح ضوئي عالي الجودة بالطبع، لكن الماسحات الضوئية لم تعد منتشرة اليوم، كما أن حمل بضعة مئات من الصور القديمة ومسحها في مكان آخر قد يكون مكلفاً أو على الأقل مزعجاً. لذا وبدلاً من ذلك يمكنك الاعتماد على التطبيقات التي تتيح مسح الصور الفوتوغرافية عبر كاميرا هاتفك، وكما هو متوقع ستعتمد جودة الصور الناتجة على جودة كاميرا هاتفك الذكي.

 

الحل الأفضل لهذه الحاجة هو تطبيق PhotoScan الذي تمتلكه شركة جوجل، حيث يسهل التطبيق الأمر بشكل كبير وكل ما عليك فعله هو وضع كل صورة أمام كاميرا هاتفك وأخذ لقطة لها. بعدها سيقوم التطبيق بالمهام الأخرى تلقائياً حيث سيقص الصورة ليتخلص من الخلفية وسيدورها إلى الوضع الصحيح ويزيل انعكاس الضوء إن كان موجوداً وحتى أنه يتيح الرفع التلقائي إلى Google Photos. ويمكنك الحصول على التطبيق لهواتف أندرويد من هنا، ولهواتف أيفون من هنا.

 

حسن جودة صورك القديمة باستخدام الذكاء الاصطناعي

 

كيف ترتب وتصنف صورك بأفضل شكل: هذه التطبيقات ستساعدك

 

بين الخيارات المقدمة في هذا الموضوع سيكون هذا التطبيق هو الوحيد المدفوع والسبب هو أنه فريد من نوعه ولا بدائل مجانية له. هذا التطبيق هو Remini الذي حصل على ضجة كبيرة قبل أكثر من عام، لكنه لا يزال مفيداً بشكل كبير اليوم.

 

في حال لم تكن قد سمعت بالتطبيق قبلاً، فهو يقوم بتحسين الصور القديمة سواء كانت لقطات من صور فوتوغرافية أو أنها صور رقمية قديمة، حيث يعتمد التطبيق على الذكاء الاصطناعي لإظهار ملامح الوجوه بشكل واضح وذي جودة عالية بدلاً من المظهر المشوش الذي تعاني منه الصور القديمة عادة.

 

يتيح التطبيق بضعة محاولات مجانية أولاً لتتمكن من تقييم فاعليته، لكن في حال رغبت بالمزيد عليك تحمل عدد كبير ومزعج من الإعلانات، أو الاشتراك بالتطبيق، حيث يكلف الاشتراك 5 دولارات شهرياً أو 30 دولاراً إن كنت تريد الاشتراك السنوي. ويمكن الحصول على التطبيق لهواتف أندرويد من هنا ولهواتف أيفون من هنا.