ترجمة افكار الكلاب للغة الانجليزية اصبحت ممكنة

نشرت فوكس نيوز أن جمعية (NSID) جمعية الشمال الإسكندنافية لتمويل الإختراعات و الإكتشافات العلمية ، قد أوشكت على تقديم أول جهاز إلكتروني يكون قادراً على ترجمة أفكار الكلاب إلى اللغة الإنجليزية ثم إلى غيرها من اللغات الأخرى بحول شهر ابريل ( نيسان ) . و ذلك من خلال دعمها لمشروع " No More Woof) " NMW)  الذي يهدف إلى تصميم أداة لترجمة أفكار الكلاب للغة الإنجليزية .

 

الأداة التي تقدمها جمعية (NSID)  تبدو إلى حد ما  كبيرة مثل زوج من سماعات الرأس ، و هي مصنوعة من وحدة معالجة و مكبر للصوت ليساعد الكلاب على التكلم . و في البداية ستعمل  هذه الأداة على كشف عدد من أنماط التفكير من خلال وحدة EEG ، بما في ذلك تفكيره بالتعب و الجوع و حتى الفضول لفعل شيء ما .

 

و الشركة قد أصبح لديها حالياً نوعين من أجهزة  (NMW)  . النوع الأول وهو  جهاز NMW Micro و الذي سيقدم مقابل مبلغ 65 دولار ، و هذا النوع قادر على ترجمة نوعين أو ثلاثة من أنماط تفكير الكلاب ، و النوع الآخر وهو NMW Standard  و هذا الجهاز قادر على تمييز أربعة أو أكثر من أنماط تفكير الكلاب و سوف يقدم هذا الجهاز مقابل مبلغ 300 دولار . و حتى الآن لا تزال أداة NMW  تترجم أفكار الكلاب إلى اللغة الإنجليزية فقط ، و الشركة تؤكد أن هنالك اصدارات منها سوف تصدر قريباً ستعمل على ترجمة أفكار الكلاب إلى اللغات الصينية و الإسبانية و الفرنسية  .

و تؤكد الشركة أنها تعمل على تطوير جهاز NMW Standard ليدعم البرامج المتطورة و يتم توصيله بالأجهزة الحديثة عن طريق microUSB  و ليكون قادراً على تمييز أنماط أكثر من أنماط تفكير الكلاب .

قد يعجبك ايضا