تسرب تفاصيل جديدة حول هاتف نيكسوس 5

للمرة الأولى في تاريخها ستقوم جوجل بإطلاق هاتفي نيكسوس العام الحالي، وقد أفادت تقارير عديدة الكثير من التفاصيل حول هذين الهاتفين القادمين والذين سيصممان من قبل ال جي و هواوي إلى جانب مجموعة من الصور التي تعطي فكرة عن الشكل المبدئي لأحدها.

 

وقد حصل الموقع التقني GizmoChina على ما يزعم أنه المواصفات الكاملة لهاتف ال جي نيكسوس إلى جانب بعض المزايا الخاصة بهاتف هواوي.

 

وقد أوضح الموقع أن نيكسوس 5 سيتمتع بشاشة بحجم 5,2 بوصة وبتقنية عرض HD P-OLED بأبعاد 1920 x 1080 وبمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 620 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت من نوع LPDDR3 وسعة تخزين داخلية تصل إلى 64 جيجابايت وتقنية Wi-Fi 802.11ac وتقنية NFC و Bluetooth 4.2 وبطارية بسعة 3180 ميلي أمبير.

 

إلى جانب ذلك سيتمتع هذا الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع حساس IMX278 تتمتع بميزة التثبيت البصري والتركيز الليزري وضوء فلاش ثنائي كما سيمتلك أيضاً كاميرا أمامية بدقة 4 ميغابكسل تتمتع بميزة التعرف على القزحية، وإلى جانب ذلك سيتميز الهاتف بأربع مكبرات للصوت وزر تشغيل في الجانب الخلفي مع حساس لبصمة الإصبع ومنفذ USB Type-C.

 

من المفترض أن يمتلك هذا الهاتف هيكلاً من الألمنيوم وغطاءً خلفياً من البلاستيك ويكلف بين 300-400$.

 

إضافة لذلك نشر الموقع بعض المعلومات حول هاتف هواوي الذي من المفترض أن يتمتع بشاشة بحجم 5,7 بوصة بتقنية عرض WQHD AMOLED وهيكل من المعدن كما سيمتلك كاميرا خلفية بدقة 21 ميغابكسل مع حساس IMX230.

 

وقد نشر موقع NowhereElse الفرنسي مقطع فيديو يظهر نموذجاً تصنيعياً لهاتف هواوي نيكسوس يبدو فيه مشابهاً لهاتف هواوي Ascend Mate 7، وقد أوضح الفيديو بعض الجوانب التصميمية مثل الكاميرا المدورة وحساس بصمة الإصبع في الأسفل، ويمكنكم رؤية مقطع الفيديو في الأسفل.

 

من المفترض أن تكشف الشركة وتطلق الإصدارين الجديدين من هاتف نيكسوس في وقت ما الخريف القادم بالتزامن مع الإطلاق الرسمي لنظام اندرويد M.

قد يعجبك ايضا