تسريبات جديدة حول هواتف نيكسوس القادمة

يعتبر جالاكسي نوت 7 واحداً من أفضل هواتف اندرويد والذي من المفترض أن يطرح في الأسواق في النصف الثاني من العام الحالي لكن هواتف نيكسوس القادمة Sailfish و Marlin يعتبران أيضاً من الهواتف المميزة التي ينتظرها المستخدمون، وقد كشف تقرير جديد عن تفاصيل حول الجيل القادم من هواتف جوجل مع تركيز أكبر على Marlin الذي سيكون الإصدار الأكبر حجماً.

 

وبعد أن كشف موقع Android Police عن بعض المعلومات حول تصميم الهاتف والمكونات والمزايا البرمجية قام أحد المحللين المشهورين Nate Benis بنشر قائمة بالمزايا والخطط الجديدة الخاصة بنيكسوس هذا العام، ووفقاً لهذا المحلل فإن جوجل ستتعاون مع شركات الاتصال لبيع الهواتف الجديدة مثل AT&T و Verizon.

 

ونشر Benis قائمة خاصة بهاتف Marlin الذي من المفترض أن يتمتع بشاشة بحجم 5,5 بوصة بدقة AMOLED بأبعاد 2560 x 1440 ودعم لرسوميات Vukan و OpenGL es 3.0 ومعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 820.

 

إضافة لذلك من المتوقع أن يتمتع الهاتف بكاميرا أمامية من نوع SONY IMX179 كما هو الحال في نيكسوس 6P و نيكسوس 5X وحساس IMX378 المشابهة ل IMX377 الموجود في HTC 10.

 

وبالحديث عن الحساسات سيتمتع الهاتف بحساس للضوء المحيط وحساس للرطوبة وبوصلة كما تتضمن المزايا البرمجية منبهات جديدة وإشعارات ونغمات الرنين.

قد يعجبك ايضا