تسريب بيانات حساب جاك دورسي في تويتر وVine

بعد تسريب بيانات تويتر التي تمت خلال الفترة الماضية واختراق حسابات ساندر باتشاي، المدير التنفيذي لشركة جوجل ومارك زوكيربرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك وحساب ماريسا ماير بشركة ياهو اتجهت أنظار مجموعة OurMine، التي يتوقع بأن تكون مجموعة سعودية، بأنظارها إلى جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر.

 

استطاعت المجموعة تسريب بيانات حساب دورسي وكانت قادرة على التغريد بحسابه وتمكنت من الوصول إلى مجلدات دروب بوكس وأكدت على أنه من الممكن لتويتر أن يتعرف على كلمات السر الخاصة بحسابات تطبيق Vine.

 

d793b277467e428c8cbeda6e3f00d7c0

 

على إثر ذلك من تسربيب بيانات واختراق، أكدت الشبكة الاجتماعية تويتر أن اللقطات التصويرية للشاشة لم تكن دقيقة بشأن السيطرة على موقع Vine وهي عملية آمنة جداً وليس هناك أي إمكانية لظهور كلمات السر بأي شكل من الأشكال ولم يتم التعرف على كلمات المرور في أي مرحلة.

 

أكدت مجموعة القراصنة OurMine أن حساب دروب بوكس الخاص بدورسي يحتوي على جميع الملفات الخاصة بتطبيق Vine بما في ذلك صورة من لوحة التحكم الخاصة بموقع Vine وقد نشرت إحدى هذه الصور للتأكيد على قدرها على الولوج والتي أظهرت فيها معلومات خاصة وكلمات مرور للمستخدمين.

 

بعيداً عن إن كان إدعاء المجموعة صحيحاً أو خاطئاً، والذي يعتقد أن تكون كذلك! هناك سؤلاً محيراً يتبادر إلى إلى الأذهان وهو معرفة السبب الذي يجعل دورسي يلتقط صوراً حية تتعلق بتويتر وخدمة Vine ويخزنها في دروب بوكس!

 

قد يعجبك ايضا