بعد فيسبوك ولينكد إن، تسريب بيانات مستخدمي Clubhouse أيضاً

قبل بضعة أشهر تسربت معلومات أكثر من نصف مليار مستخدم فيس بوك، وعرضها المخترقون للبيع لينتهي الأمر بها متاحة على الإنترنت بشكل مفتوح اليوم، وقبل أيام فقط يبدو أن شبكة لينكد إن المتخصصة بالعمل بالدرجة الأولى قد تعرضت لتسريب مشابه أثر على أكثر من 500 مليون مستخدم، والآن يبدو أن فوضى تسريب بيانات المستخدمين قد وصلت إلى منصة جديدة ولا تزال صغيرة جداً: Clubhouse.

 

كشفت تقارير جديدة أن بيانات أكثر من 1.3 مليون مستخدم لمنصة Clubhouse للتواصل الصوتي قد سربت وباتت متاحة على منتديات المخترقين المتعددة، ويبدو أن المعلومات المسربة تتضمن الأسماء الحقيقية وحسابات التواصل الاجتماعي الأخرى بالإضافة إلى معلومات أخرى عن المستخدمين. ويبدو أن الفائدة الأساسية للمعلومات المسربة ستكون محاولات الاحتيال وصنع قوائم الاستهداف للشخصيات التي يراد اختراقها.

 

مع أن التسريب الجديد يبدو صغيراً جداً عند المقارنة مع تسريبات البيانات الأخيرة من فيس بوك ولينكد إن، فهو يبقى مؤثراً للغاية على كلاب هاوس التي لا تزال شركة جديدة وصغيرة للغاية من حيث عدد المستخدمين، حيث يمكن لهذا التسريب أن يضر بوضوح بسمعة شركة ناشئة مثلها ويضعف ازدهارها الذي أوصل تقييمها إلى 4 مليارات دولار أمريكي مؤخراً.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن منصة كلاب هاوس لا تزال في مراحلها التجريبية فقط حالياً، حيث لا تزال متاحة على هواتف أيفون فقط، ويحتاج المستخدمون إلى دعوة من مستخدم سابق للانضمام إلى المنصة. لكن يتوقع أنها في طور الحصول على استثمارات للنمو بسرعة الآن وإطلاق تطبيق أندرويد قريباً وربما التخلص من شرط الدعوة المسبقة.