تسريب بيانات 160 ألف حساب نينتندو لمحاولات الاختراق

قررت شركة نينتندو مؤخرًا تعطيل إمكانية تسجيل الدخول إلى الحسابات عن طريق Nintendo Network ID، وذلك بعدما تأثّرت بيانات 160,000 حساب نينتندو من محاولات اختراق حدثت في وقت سابق، وقالت نينتندو إن أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم تم تسريبها بطُرق أخرى غير خدماتهم، وتم استخدامها منذ بداية أبريل في الوصول إلى هذه الحسابات.

 

ويشير تقرير من ذا فيرج إلى أنّ التسريب يمكن أن يكون تسبب في وصول المُخترقين إلى معلومات تخص صاحب الحساب مثل الاسم المستعار، وتاريخ الميلاد، والبلد، وعنوان البريد الإلكتروني، كما تمت بعض عمليات الشراء الاحتيالية بواسطة بعض الحسابات.

 

تفعيل التحقق الثنائي

 

من جانبها، أوصت نينتندو جميع المستخدمين بتفعيل خاصية التحقق الثنائي، وهو الشيء الذي نوصي به أيضًا في مينا تك على جميع حساباتك المنتشرة عبر الإنترنت، سواء كانت حسابات بنكية، أو حتى حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا: أفضل ملحقات نينتندو سويتش

 

وأشارت الشركة اليابانية أيضًا إلى أنّها بدأت في إعادة تعيين كلمات المرور للحسابات المتأثرة من التسريب، وعطّلت القدرة على تسجيل الدخول إلى حساب نينتندو الرئيسي من خلال NNID، وكانت معرفات شبكة نينتندو هذه تُستخدم في السابق على أجهزة Nintendo 3DS وWii U، أمّا منصة نينتندو سويتش الجديدة فهي تستخدم نظام جديد للحسابات، ويمكن ربطه بالحسابات القديمة تلك بسهولة.

 

وكشفت نينتندو أنّها سترسل رسائل بريد إلكتروني إلى أصحاب الحسابات المتأثرة من التسريب، وحذرت من أنّ استخدام نفس كلمة المرور على NNID وحساب نينتندو الجديد يمكن أن يُعرّض رصيد اللاعب وبطاقات الائتمان المُسجلة على الحساب للاستخدام غير القانوني، في My Nintendo Store أو Nintendo eShop.

 

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب نينتندو سويتش

 

يجدر بالذكر أنه في في وقت سابق خرجت تقارير تفيد باختراق بعض الحسابات واستخدامها في شراء عناصر رقمية مثل حزم VBucks في فورت نايت، ولهذا تطلب نينتندو من المستخدمين المتأثرين من هذا التسريب الاتصال بها حتى تتمكن من التحقيق في سجل الشراء وإلغاء العمليات الغير قانونية.

قد يعجبك ايضا