تسريب بيانات 3 مليارات بريد إلكتروني مع كلمات المرور على الويب

وفق تقرير جديد من موقع CyberNews المختص بالأمن الإلكتروني، فقد تم تسريب قاعدة بيانات هائلة تتضمن 3.2 مليار بريد إلكتروني وكلمة مرور على الويب، حيث تتكون قاعدة البيانات الضخمة من محتوى عدد كبير من الخروقات الأمنية السابقة التي تم جمعها معاً وتسريبها عبر الإنترنت.

 

المثير للاهتمام هو أن قاعدة البيانات الجديدة هي الأكبر في التاريخ في الواقع، حيث تتضمن فيها معلومات أكثر من 3.27 مليار بريد إلكتروني وكلمة مرور، وهي أكبر بأضعاف من العديد من التسريبات السابقة من حيث الحجم والخطورة.

 


مواضيع مرتبطة:


 

حتى الآن من غير الواضح من هي الجهة الواقفة خلف تسريب قاعدة البيانات، أو تلك الواقفة خلف عمليات الاختراق أصلاً، لكنها تتشارك بكثير من الصفات مع قاعدة بيانات مشابهة سربت عام 2017 وكانت بدورها تتضمن مئات ملايين عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور.

 

في حال كنت قلقاً تجاه كون معلومات أحد حساباتك قد سرقت أو تعرضت للتسريب في قاعدة البيانات الأخيرة أو واحدة سابقة ربما، فالخيار الأفضل ربما هو أن تستخدم موقعاً مثل HaveIBeenPwned الذي يتيح لك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لتفقد إن كان حسابك قد تعرض للاختراق أو تسريب معلوماته مسبقاً.