تسريب حوالي 200 مليون بريد إلكتروني من ياهو في الويب المظلم

قامت مجموعة من القراصنة الإلكترونيين بتسريب مجموعة كبيرة جداً من المعلومات الشخصية والتي شملت أسماء المستخدمين وكلمات السر وتواريخ الميلاد والتي احتوتها حوالي 200 مليون بريد إلكتروني من شركة ياهو وقد تم عرضها للبيع عبر شبكات الويب العميق فيما يسمى بالصفقة الحقيقية.

 

أحد مجرمي الإنترنت الذي يُدعى “السلام” كان وراء هذا التسريب الذي حدث منذ أيام وقد استطاع هذا المجرم الوصول إلى منصات اجتماعية مثل ماي سبيس ولينكد إن وتمبلر وقام ببيع ملايين من كلمات المرور والحسابات الرقمية في موقع ياهو عبر الإنترنت.

 

أكدت مجلة Motherboard على أن التقارير الخاصة بذلك قد وضعت على مواقع الويب مهيأة بالكامل من بينها عناوين بريد إلكتروني ونسخ احتياطية لها وبلد المنشأ الخاصة بصاحب الحسا والرمز البريدي لبعض المستخدمين.

 

حاولت المجلة التأكد من صحة هذه البيانات وقامت باختبار حوالي أربع وعشرين حساباً من الحسابات المسربة من عينة بلغت حوالي 5000 حساب، ووجدت مجلة Motherboard أن هذه الحسابات التي تم اختبارها حقيقية تماماً، وحاولت الاستمرار وصولاً إلى 100 عنوان إلكتروني ووجدت رسائل خطاً بتعطيل الحساب أو توقفه من صاحبه.

 

قد يكون السبب في ذلك أن البيانات قد تمت سرقتها مرة أخرى في عام 2012 وقد تم بيعها إلى الآن بحوالي 3 وحدات من عملة بيتكوين أي ما يقرب من 2000 دولار تقريباً، لكن هذه البيانات قد تكون ثمينة للغاية فهي مدلخ لحوالي 360 مليون حساب في شبكة ماي سبيس وحوالي 117 مليون حساب في لينكد إن و65 مليون حساب في شبكة تمبلر.

 

قد يعجبك ايضا