تسريب كلمات مرور نحو 44 مليون حساب مستخدم في مايكروسوفت

بعد تحليل قاعدة بيانات تحتوي على 3 مليار حساب والتي تم تسريبها من اختراقات الأمان، أكد فريق أبحاث التهديدات الأمنية في مايكروسوفت أنه قد حدث تسريب كلمات مرور لأكثر من 44 مليون حساب مستخدم لديه مشكلة أمنية خطيرة.

 

قام الفريق بتحليل مليارات بيانات اعتماد تسجيل الدخول التي تم تسريبها بعد حدوث انتهاكات أمنية، وجاءت هذه الانتهاكات من مصادر متعددة بما في ذلك وكالات إنفاذ القانون وقواعد البيانات المتاحة للجمهور.

 

اقرأ أيضًا >>  تسريب جديد لبيانات المستخدمين في شبكة فيسبوك الاجتماعية

 

بالنظر إلى أنه من المعروف ان اختراقات البيانات قد كشفت عن 4.1 مليار سجل في الأشهر الست الأولى من عام 2019 وحدها، من الواضح أن هناك الكثير من هذا النوع من بيانات الاعتماد المتداولة حولها، والكثير يتم تداوله عبر أسواق الويب المظلم.

 

ويحلل الباحثون في مجال الأمن بيانات الاختراق هذه، وأثناء القيام بذلك، من الممكن الحصول على فكرة حول كلمات المرور الاكثر استخداماً وبالتالي غير الآمنة. كان فريق أبحاث تهديد الهوية في مايكروسوفت يبحث عن بيانات الاعتماد المخترقة هذه لمراجعة النظام البيئي لمستخدم مايكروسوفت.

 

اقرأ أيضًا >>  تسريب معلومات 7 مليون مستخدم لدى خدمات أدوبي السحابية

 

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، عثرت شركة مايكروسوفت على حوالي 44 مليون حساب وقد أعيد استخدام كلمات المرور الموجودة داخل قواعد البيانات المخترقة، وقد تعتقد أن الرقم كبير، لكن 44 مليون كلمة مرور ليست شيئًا وسط أكثر من 3 مليار حساب تم اختراقه، مالم تكن انت واحدًا من أصحاب حسابات مايكروسوفت أو Azure الذين لديهم مشكلة في كلمات المرور.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات