تسريب متصفح مايكروسوفت إيدج كروميوم الجديد على الإنترنت

بعد التقارير التي كشفت سابقاً عن صور متصفح مايكروسوفت إيدج كروميوم الجديد، تسرّب اليوم المتصفح نفسه على الإنترنت من خلال بعض روابط التحميل التي تم نشرها على مواقع مشاركة الملفات المختلفة، ومنتديات البرمجيات الاختبارية.

 

النُسخة المُسرّبة من متصفح مايكروسوفت إيدج كروميوم تبدو كإصدار مُبكّر من متصفح مايكروسوفت الجديد، والذي يُتوقع إصداره بشكل عام إلى عموم المستخدمين كنُسخة “المعاينة العامة” قريباً.

 

مايكروسوفت إيدج كروميوم

 

الإصدار الجديد من متصفح مايكروسوفت إيدج قامت مايكروسوفت بتطويره بالاعتماد على تقنية كروميوم من جوجل، وتحتوي الإصدارات المبكرة من المتصفح على دعم إضافات كروم، ومزامنة المواقع المفضلة، وبعض التعديلات المُخصصة لواجهة المستخدم.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ المتصفح الجديد تم تسريب بعض الصور له في الخامس من شهر مارس الجاري، ويبدو فيها مُشابهاً لمتصفح جوجل كروم الأصلي، وهو أمر مُتوقع أخذاً في الاعتبار أنّ مايكروسوفت قامت بتطويره بالاعتماد على كروميوم.

 

وحسب تقرير ذا فيرج فإنّ المتصفح الجديد يعمل بشكل جيد على نظام تشغيل ويندوز 10، لكنّه يفقد بعض المميزات الموجودة في الإصدار الأصلي من إيدج.

 

في نفس الإطار، لم يتضمن الإصدار الجديد ميزة علامات التبويب الجانبية، أو الكتابة بالقلم الضوئي Stylus حتى الآن.

 

اقرأ أيضاً: متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد يبدو مشابهاً لكروم وفقاً لتسريبات جديدة

 

كما أن وضع التصفح المُظلم متاح فقط بشكل اختباري، بشكل مشابه لما تقوم به جوجل في الوقت الحالي، كما تعمل مايكروسوفت على إصدار آخر من متصفح إيدج كروميوم الجديد لنظام تشغيل الماك، لكن لا توجد معلومات حول ما إذا كان سيتوفر في نفس توقيت إصدار المتصفح على نظام ويندوز.

 

جدير بالذكر أنّ مايكروسوفت قامت بهذه الخطوة نحو تطوير متصفح إيدج بالاعتماد على كروميوم بعدما اكتشفت أنّ جوجل تقوم بتخصيص مواقعها الخاصة مثل يوتيوب كي تعمل بسرعة على متصفحها الخاص، وفي الوقت نفسه لا تعمل بنفس السرعة على متصفح إيدج الأصلي من مايكروسوفت.

 

من جانب آخر، تحاول مايكروسوفت في الوقت الحالي التركيز على البرمجيات بدلاً من الأجهزة، وظهر هذا جلياً عبر مجموعة كبيرة من التطبيقات قامت الشركة الأمريكية بتوفيرها على منصات الموبايل المختلفة، مثل أندرويد وiOS.

قد يعجبك ايضا