تسريب معلومات 7 مليون مستخدم لدى خدمات أدوبي السحابية

يتم تحذير مشتركي خدمات أدوبي السحابية من متابعة رسائل البريد الإلكترونية المخادعة وذلك بعدما اكتشفت الشركة أن البيانات التي تخص أكثر من 7 مليون حساب ظلت معروضة على الإنترنت لمدة أسبوع تقريبًا.

 

خدمة أدوبي كرييتيف السحابية عبارة عن مجموعة من التطبيقات التي يدفع المشتركون رسومًا شهريًا لاستخدامها، ويسمل ذلك خدمة فوتوشوب ولايتروم وبريميير راش وبريميير برو وإليستريتور من بين برامج أخرى.

 

اقرأ أيضًا >>  أدوبي تتمكن من اكتشاف أي تلاعب في أوجه البشر بالصور باستخدام الفوتوشوب

 

اكتشفت شركة Comparitech والباحث الأمني بوب دياتشنكو، هذه البيانات المكشوفة والتي قالوا أنه يمكن عرضها دون كلمة مرور أو أي نوع آخر من المصادقة، وقد نبّه الباحثون الأمنيون شركة أدوبي في التاسع عشر من أكتوبر الجاري بهذه المشكلة، مما دفع شركة البرمجيات لتأمين قاعدة البيانات في نفس اليوم.

 

تضمن البيانات المكشوفة من خدمات ادوبي السحابية ما يقرب من 7.5 مليون حسابًا تضمنت عناوين بريد إلكتروني، ومعرفات الأعضاء ومواقع السكن وتواريخ إنشاء الحساب ومنتجات أدوبي المستخدمة وآخر وقت للدخول وحالة الدفع وما إذا كان المستخدم موظفًا لدى الشركة من بين تفاصيل أخرى، بينما لم يكشف عن كلمات المرور ومعلومات الدفع التفصيلية.

 

اقرأ أيضًا >> شركة أدوبي تسهل الكشف عن الصور المعدلة بالفوتوشوب

 

تقول شركة Comparitech أنه على الرغم من أن البيانات ليست حساسة بشكل خاص، إلا أنه يُمكن استخدامها لإطلاق حملات تصيد للمعلومات ضد المشتركين، ووضحت أن المحتالين يمكنهم تمثيل أدوبي او شركات أخرى ذات صلة ويخدعون المستخدمين في التخلي عن مزيد من المعلومات مثل كلمات المرور.

 

لا يوجد أي دليل حتى الآن إلى الوصول السيء لهذه البيانات من أطراف ثالثة خلال وقت عرضها عبر الإنترنت، وقد سارعت الشركة في تعريف المستخدمين بهذا الحادث ضمانًا للشفافية مع العملاء عبر موقعها الإلكتروني عبر الإنترنت.

 

في أواخر الأسبوع الماضي، أدركت الشركة وجود ثغرة أمنية متعلقة بالعمل في إحدى بيئات النماذج الأولية الخاصة بها، ولهذا أغلقوا البيئة المضللة على وجه السرعة وعالجوا مشكلة عدم الحصانة.

 

ليست هذه المرة الأولى التي تواجه فيها شركة أبل مشاكل مثل هذه، فقد تعرضت الشركة في عام 2013 إلى حادث أكثر خطورة عندما سرق المتسللون معلومات تخص ما يقرب من 38 مليون مستخدمًا وتمكنوا من الوصول إلى معلومات العملاء المشفرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات