شركة Tesla “قريبة جداً” من تحقيق القيادة الذاتية الكاملة

في رسالة مصورة عرضت يوم الأربعاء مع بداية مؤتمر شانغهاي السنوي العالمي للذكاء الاصطناعي، صرح الملياردير الشهير إيلون ماسك (Elon Musk) الرئيس التنفيذي وأكبر مساهمي شركة Tesla للسيارات الكهربائية أن الشركة قريبة جداً من الوصول إلى “المستوى الخامس من القيادة الذاتية”، حيث أن المستوى الخامس يعبر عن قدرة السيارة على القيادة الذاتية بشكل كامل بداية من الركن وحتى السير بين السيارات الأخرى دون أي تدخل من السائق أو حاجة للمساعدة منه.

 

حيث قال ماسك ضمن كلمته:

 

أنا واثق بشدة من أن المستوى الخامس [من القيادة الذاتية] أو بشكل أساسي القيادة الذاتية الكاملة ستصبح حقيقية، وأعتقد أنها ستتحقق في وقت قريب. […] لا زلت واثقاً من أننا سنمتلك أساسيات عمل القيادة الذاتية من المستوى الخامس في هذا العام.

 

اقرأ أيضاً: حزمة Full Self-Driving من تسلا سوف تكلّف 1,000 دولار إضافية

 

بالطبع فشركة Tesla ليست الوحيدة التي تعمل على تقنية السيارات ذاتية القيادة، إذ أن شركات منافسة مثل Alphabet (عبر شركة Waymo التابعة لها) وشركة Uber تستثمران مبالغ طائلة للوصول إلى تحقيق القيادة الذاتية الكاملة للسيارات، كما أن هناك تقارير غير مؤكدة عن عمل شركات كبرى أخرى مثل Apple وAmazon على الأمر الذي يعتقد أنه سيكون القفزة الكبرى القادمة في عالم السيارات.

 

اقرأ أيضاً: لماذا تسلا (Tesla) أكبر بكثير من VW مع أنها تنتج سيارات أقل بكثير

 

يجدر بالذكر أن شركة Tesla كانت من أوائل الشركات التي عملت بشكل جدي على تطوير تقنيات القيادة الذاتية للسيارات، إذ بدأت باستعراض الأمر منذ سنوات عديدة، وهي اليوم في المكان الأفضل مقارنة بالبقية لتكون أول من يصل إلى تصميم نظام قيادة ذاتية قادر على التحكم بالسيارة بشكل كامل وتقديم مستوى قيادة أفضل من البشر حتى.

قد يعجبك ايضا