تسلا تخفض سعر Model Y بقيمة 3,000 دولار

إذا كنت ممن يفكرون في شراء سيارة كهربائية جديدة وتضع Model Y كأحد الخيارات، فقد أضافت لك شركة تسلا سببًا جديدًا للشراء بعدما خفضت السعر.

 

حيث كشف تقرير من إلكتريك أن الشركة الأميركية قامت بتخفيض سعر سيارة الدفع الكلي الكهربائية (نُسخة المدى الطويل) بقيمة 3,000 دولار أميركي لتبدأ من 50 ألف دولار أميركي تقريبًا قبل الضرائب.

 

ورغم أنّ السعر لا يزال مرتفعًا إن قمنا بالمقارنة مع السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود، حيث يمكنك الحصول على سيارة دفع كلي أو دفع رباعي بسعر يتراوح حول الثلاثين ألف دولار أميركي، لكن إذا كنت مُحبًا لسيارات تسلا وترغب في هذا الإصدار الجديد أصبح لديك سببًا إضافيًا لاتخاذ قرار الشراء.

 

ولا تزال بإمكانك إنفاق المزيد من المال على سيارة تسلا Model Y الجديدة إذا كنت ترغب في بعض المميزات الإضافية، حيث أن حزمة الأداء التي يبلغ سعرها قرابة الستين ألف دولار أميركي أصبحت تشمل مميزات جديدة، مثل وصول السرعة القصوى إلى 250 كيلو متر في الساعة تقريبًا، ووجود عجلات مقاس 21 بوصة، ومكابح مُحسّنة، وتعليق منخفض، ودواسات من سبائك الألومنيوم.

 

وبسبب العجلات الكبيرة في هذه الحزمة انخفض مدى السيارة من 508 كيلو متر إلى 468 كيلو متر تقريبًا، بالنسبة للنسخة طويلة المدى (Long Range)، لكن مع العرض الجديد ستوفّر الكثير من المال أيضًا إذا كنت ترغب في Model Y مليئة بالمميزات.

 

جدير بالذكر أنّ تسلا معروف عنها التخفيضات المستمرة لسياراتها، خصوصًا مع تحسّن عملية الإنتاج وحجم المبيعات، كما أنّ جائحة كورونا الجديدة تسببت في انخفاض الطلب على السيارات بشكل عام، وبالتالي يُعد قرار تخفيض الأسعار منطقيًا في هذه المرحلة.

 

وكانت الشركة أعلنت عن تخفيضات مماثلة لسيارات Model S و Model X في وقت سابق، في إطار رغبة تسلا لزيادة المبيعات خصوصًا بعدما أصبحت شركة السيارات الأعلى قيمةً في العالم بأكثر من 200 مليار دولار، رغم أنّها تبيع سيارات أقل من غالبية الشركات المُصنّعة.

قد يعجبك ايضا