تسلا تطلق خاصية التحقق الثنائي لحماية عملائها

بعد فترة طويلة من التأجيلات قررت تسلا مؤخرًا إضافة الميزة الأمنية الهامة جدًا “التحقق الثنائي” إلى تطبيقها.

 

وكان رئيس الشركة “إيلون ماسك” صرّح في أبريل الماضي على تويتر أنّ هذه الميزة ستأتي قريبًا إلى التطبيق ثم قال في أغسطس إن هذه الميزة متأخرة بشكل يبعث على الإحراج، قبل أن يكتشف موقع إلكتريك يوم أمس الثلاثاء أنّها أصبحت متوفرة الآن لمالكي سيارات تسلا.

 

لتفعيل خاصية التحقق الثنائي على تسلا -نوصي بذلك جدًا- اذهب إلى حساب تسلا الخاص بك ثم قم بتفعيل ميزة “Multi-factor Authentication” وبعد ذلك يمكنك إعداد تطبيق للمصادقة من اختيارك.

 

قد تود أيضًا قراءة » لماذا لا يجب استخدام رقم هاتفك في طريقة التحقق الثنائي

 

وهناك عدّة خيارات في الوقت الحالي؛ يمكنك إعداد خيار باستخدام الهاتف الذكي أو QR Code على الكمبيوتر أو مفتاح أمان. ويجب أن تنتبه جيدًا إلى عدم فقدان الوصول إلى أداة التحقق الخاصة بك، فبدونها لن تستطيع الدخول على حساب تسلا الخاص بك.

 

لماذا الحماية الثنائية؟

 

تعمل خاصية التحقق الثنائي على إضافة طبقة حماية إلى حساب تسلا بخلاف كلمة المرور الخاصة بك، تمامًا مثلما يعمل التحقق الثنائي من خلال الرسائل النصية القصيرة.

 

اخترنا لك أيضًا » طريقة التحقق الثنائي على موقع فيسبوك لن تحتاج لرقم الهاتف

 

وإذا حصل شخص غير مرغوب فيه على كلمة مرور حساب تسلا الخاص بك فلن يتمكن من تسجيل الدخول بدون التحقق الثنائي، وتأتي أهمية طبقة الحماية الإضافية هذه من واقعنا اليوم، فقد أصبحت كلمات المرور تُسرّب وتباع على الإنترنت المظلم بشكل جماعي، لذلك ليس من الحكمة الاعتماد فقط على كلمة المرور للأمان مهما كانت قوتها.

 

وربما ترغب أيضًا في الاعتماد على أحد برامج إدارة كلمات المرور وعدم الاعتماد على مدير كلمات المرور في المتصفح.

قد يعجبك ايضا