تسلا توقف إنتاج بطاريات التخزين الطاقة ذو الحجم الأكبر

إذا كنت تفكر في شراء بطارية تخزين الطاقة المنزلية من تسلا فأنت أمام خيار واحد فقط، وذلك لأن الشركة قد قامت بالإعلان عن نيتها لوقف إنتاج النموذج الأكبر ذو قدرة 10 كيلووات وبسعر 3500$ وذلك لقلة الطلب عليه في الأسواق، وستقوم الشركة بمتابعة تطوير النموذج الآخر ذو قدرة 7 كيلووات في هذا الوقت.

 

وقد أكد المتحدث بإسم الشركة أن النموذج الأكبر كان قادراً على تخزين أكبر كمية من الطاقة، بقدرة 500 دورة فقط، بينما يستطيع النموذج الأصغر ذو سعر 3000 دولار العمل يومياً وبضمان لحوالي 10 سنوات.

 

وقد أكدت شركة تسلا عبر موقعها عبر الإنترنت أن كل بطارية تستطيع تخزين الطاقة لحوالي 6.4 كيلو وات، وهي كافية لمعظم المنازل خلال المساء وهي مفضلة للمنازل التي تستخدم الألواح الشمسية نهاراً، يُمكن تثبيت أكثر من بطارية معاً في منازل معينة تحتاج لكمية أكبر من الطاقة، واستخدام النسخة الأكبر على أساس أنها نسخة احتياطية للاستخدام الأسبوعي وهو شيء لا يريده معظم المستخدمين.

 

على الرغم من ذلك، فمن المرجح أن تقوم شركة تسلا بتوفير نماذج جديدة هذا الصيف كما لمّحت مؤخراً في أحد اللقاءات الخاصة، لذا فنحن ننتظر نماذج أفضل وأكثر متانة من سابقتها.

 

 

قد يعجبك ايضا