تسلا تكشف عن Model S إصدار 2021 مع الكثير من التحسينات

أعلنت تسلا مؤخرًا عن Model S إصدار 2021 جديدة تم إعادة تصميمها لأول مرة منذ أطلقت الشركة الإصدار الأصلي من سيارة السيدان الكهربائية في عام 2012. ويأتي التصميم الجديد – الذي سيبدأ بالتوفّر في مارس – مع تصميم خارجي أكثر حداثة، وتصميم داخلي أكثر بساطة.

 

كما يأتي إصدار 2021 مع خيار يتمتع بوحدة توليد قوة تُمكّن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من ثانيتين، ونطاق سير يبلغ 836 كيلو متر تقريبًا، قبل الحاجة إلى إعادة الشحن. وبذلك تكون Model S الجديدة هي الأسرع على الإطلاق من إنتاج تسلا حتى الآن.

 

وإلى جانب Model S الجديدة، كشفت تسلا أيضًا عن بعض التعديلات البسيطة على Model X على صعيد التصميم الخارجي والداخلي، كما سيتوفر طراز جديد مع وحدة توليد قوة ذات قدرات أكبر.


موضوعات متعلقة

تسلا تملك تصميم سيارة برمائية لم تُعلن عنها


Model S إصدار 2021

 

تحتوي السيارة الجديدة على بعض التحديثات الخفيفة على الجزء الخارجي، وتشمل سقف زجاجي كبير، لكن التغييرات الأكبر تأتي في الداخل. حيث ألغت تسلا شاشة اللمس العمودية لصالح شاشة تُشبه الموجودة في Model 3 و Model Y. كما توجد عجلة قيادة على شكل فراشة تشبه إلى حد كبير الموجودة في تسلا رودستر 2.

 

 

سعر Model S 2021

 

كل هذه التحديثات لا تأتي رخيصة أبدًا، حيث تبدأ أسعار الإصدار الجديد من 80,000 دولار أميركي تقريبًا، وهذا للخيار الذي يتيح نطاق سير 663 كيلو متر تقريبًا.

 

أمّا إذا كنت من مُحبي السرعة، فيمكنك الحصول على الإصدار الذي يتسارع من 0 إلى 6 في أقل من ثانيتين مقابل 119,000 دولار أميركي، ولكن مع نطاق 627 كيلو متر تقريبًا. وإذا كنت ترغب في المزيد من نطاق السير بنفس القدرات، ستضطر إلى دفع 139,000 دولار أميركي لتحصل على نطاق 836 كيلو متر.