يمكنك الآن تشغيل ألعاب Xbox One على الآيفون

بعدما حدّثت تطبيق Xbox على اندرويد في وقت سابق ليسمح بتشغيل ألعاب Xbox One على هواتف اندرويد مباشرةً، قامت مايكروسوفت بنفس الخطوة مع iOS مؤخرًا حيث أصبح بإمكانك تشغيل ألعاب Xbox One على الآيفون.

 

التحديث الجديد للتطبيق متوفر لبعض المستخدمين بغرض الاختبار وسيخرج للجميع تدريجيًا، ويحتوي على ميزة اللعب عن بعد التي تسمح لمالكي أجهزة Xbox One بتشغيل ألعابهم على الآيفون.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ خاصية اللعب عن بُعد هذه مختلفة عن منصة مايكروسوفت السحابية للألعاب xCloud، فالأخيرة تبث الألعاب مباشرةً على مختلف الأجهزة من خوادم مايكروسوفت السحابية بدلًا من جهاز Xbox One.

 

أمّا خاصية اللعب عن بُعد في تطبيق Xbox على الآيفون فيمكن تشغيلها فقط بعد الاتصال بجهاز الإكس بوكس الخاص بك وليس xCloud، وتُشبه إلى حد كبير ميزة Remote Play من سوني على أجهزة اندرويد وiOS وتدعم منصة PS4.

 

 

يمكنك الوصول إلى جهاز Xbox One عبر الواي فاي أو حتى باستخدام باقات البيانات (LTE أو 5G) وبعد ذلك يستولي التطبيق على صلاحيات الجهاز بحيث يمكنك تشغيل الإكس بوكس وأنت خارج المنزل باستخدام التطبيق فقط، حيث سيعمل بدون إصدار أي صوت أو إضاءة، وعندما تلغي الاتصال يعود الإكس بوكس إلى وضع الخمول.

 

وإلى جانب ميزة تشغيل الألعاب عن بُعد يمكنك أيضًا عبر تطبيق Xbox على الآيفون تحميل مقاطع الفيديو أو الصور التي التقطتها أثناء اللعب ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية، كما تستطيع حذف الألعاب التي لم تعد تريدها.

 

التطبيق قيد الاختبار حاليًا مع أعضاء TestFlight ومن المتوقع إصداره على متجر التطبيقات لعموم المستخدمين قريبًا.

قد يعجبك ايضا