إيلون ماسك يعيد تشغيل مصنع Tesla في كاليفورنيا مخالفاً القرارات الحكومية

ضمن ما يبدو كاحتجاج أكبر من المعتاد على قرارات الحكومة المحلية، قرر الملياردير الشهير إيلون ماسك إعادة تشغيل مصنع Tesla الأكبر في العالم ضمن ولاية كاليفورنيا، وذلك على الرغم من استمرار حكومة المقاطعة التي تضم المصنع بقرار المنع الذي بدأ منذ نهاية شهر مارس الأخير، وتم تمديده حتى نهاية شهر مايو الحالي على الأقل.

 

يأتي قرار عودة مصنع Tesla للعمل كتحدٍَ مباشر لقرار المقاطعة، إذ أن الخلافات بين الشركة والحكومة المحلية في تصعيد مستمر مؤخراً. إذ كان إيلون ماسك قد أبدى اعتراضاته على قرارات إيقاف العمل والحجر الصحي مراراً وحتى أنه وصفها بالفاشية، وعندما قررت حكومة ولاية كاليفورنيا السماح للمصانع بالعمل كان ماسك قد جهز لعودة مصنع تسلا المتوقف في الولاية، لكن وبسبب قرارات المقاطعة لم يكن الأمر ممكناً حقاً.

 

نتيجة الخلافات المتتالية حول الأمر، نشر ماسك عدة تغريدات على تويتر معبراً عن غذبه من قرارات الحكومة المحلية، وحتى أنه هدد بنقل مركز شركة Tesla وجميع مشاريعها المستقبلية خارج ولاية كاليفورنيا وإلى إحدى ولايتي تكساس او نيفادا. ومع أن تهديدات ماسك لاقت ردود فعل متباينة بين من وصفه بأنه بطل للحريات الدستورية والطرف الأخر الذي عامله كثري طماع يغامر بحياة العاملين في شركته بغرض الربح. لكن يبدو أن ماسك متمسك بموقفه ومصر على العودة للعمل.

 

مع أول أيام العمل في مصنع Tesla، جرت الأمور على ما يرام دون مشاكل، فعلى الرغم من أن القانون يمنح الشرطة المحلية اعتقال المخالفين لقرارات الحجر الصحي ومنع العمل المستمرة، فقد قالت الشركة أنها لن تفعل شيئاً دون توجيه من إدراة الصحة في المقاطعة، وعلى عكس موقفها السابق الحاد، يبدو أن إدارة الصحة المحلية تريد تسوية الأمور مع تسلا لذا فقد طلبت من الشركة تقديم خطة صحية متكاملة للعودة للعمل، وهذا ما فعلته الشركة.

 

اقرأ أكثر: كيف يمكنك لفظ اسم ابن إيلون ماسك X Æ A-12؟ وما معنى هذا الاسم؟

 

يجدر بالذكر أن مصنع تجميع السيارات الواقع قرب مدينة سان دييجو هو مصنع السيارات الوحيد المتبقي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إذ انسحبت معظم شركات السيارات الكبرى من الولاية قبل وقت طويل. وبالنتيجة كان لتهديد ماسك بترك الولاية أثر كبير على ما يبدو، والأرجح أن المصنع سيستمر بالعمل مع تسوية الحالة القانونية في وقت قريب.

 

يذكر أن قرار ماسك بإعادة فتح مصنع Tesla كان قد حصد الثناء من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مما فتح جدلاً واسعاً بعدما قام ماسك بشكر ترامب.

قد يعجبك ايضا