تصميم آيفون 12 قد يكون مشابه لتصميم آيفون 4

بالرغم من عدم مرور وقت طويل منذ إعلان آبل عن أحدث هواتفها الذكية آيفون 11، بدأت الشائعات حول تصميم آيفون 12 بالظهور من الآن، حيث يزعم Ming-Chi Kuo، المُحلل المختص بأمور آبل، أن آيفون 12 سوف يستوحي تصميمه من آيفون 4 الذي يرجع إلى سنوات عديدة مضت.

 

يأتي هذا بعدما كشفت آبل مؤخرًا عن كلًا من آيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس، مع تصميمات تُشبه الجيل السابق إلى حد كبير، مع اختلاف بسيط يتمثل في تصميم الكاميرا الخلفية.

 

تصميم آيفون 12

 

حسبما تشير مزاعم Ming-Chi Kuo فإنّ الآيفون الذي سيصدر عام 2020 سيعتمد في تصميمه على هيكل من المعدن بين جزئين من الزجاج في الأمام والخلف، وهذا بالضبط نفس تصميم فئة آيفون 11 التي خرجت مؤخرًا، لكن الاختلاف حسب Kuo سيكون في الهيكل المعدني الذي سيتغير تصميمه هذه المرة ليُشبه آيفون 4 المربع إلى حد ما.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ Ming-Chi Kuo كان صادقًا إلى حد كبير في الكثير من الشائعات التي أطلقها بخصوص أجهزة آبل المختلفة، لذا هناك احتمال كبير أن تكون مزاعمه الجديدة صادقة، خصوصًا وأنّ آيباد برو الذي أطلقته آبل في العام الماضي ظهر بنفس فلسفة تصميم آيفون 4 مع تغييرات بسيطة تضيف المزيد من الحداثة عليه.

 

هناك أمر آخر، وهو أنّ آبل عادةً ما تُطلق إصدار S في السنة اللاحقة لإطلاق آيفون جديد، وقامت بهذا مع هواتف آيفون إكس إس في العام الماضي وكنّا نتوقع أن تقوم بنفس الشيء مع آيفون 11 لتُصدر آيفون 11 إس في العام القادم، لكن مع وجود المزاعم حول التصميم الجديد فقد تتخلى آبل عن جيل الإس وتُطلق آيفون 12 مباشرةً في 2020، مثلما فعلت عند الانتقال من آيفون 7 إلى آيفون 8.

 

على أي حال، وجود تصميم جديد سوف يساعد آبل كثيرًا في زيادة مبيعات هواتفها الذكية، حيث يشتكي الكثير من المستخدمين مؤخرًا من عدم وجود جديد على صعيد التصميم منذ خروج آيفون إكس، لكن Ming-Chi Kuo يُحذر من إمكانية ارتفاع سعر آيفون 12 بسبب التصميم الجديد.

 

جدير بالذكر أنّ آبل تبيع آيفون 11 حاليًا بسعر يبدأ من 700 دولار أمريكي تقريبًا، بينما يبدأ آيفون 11 برو من 1,000 دولار ويزيد إلى 1,100 دولار مع إصدار آيفون 11 برو ماكس.

قد يعجبك ايضا