تصميم جديد لنظام أندرويد 12: Material You مع ألوان زاهية هذه المرة

في عام 2014 قدمت شركة جوجل لغة التصميم الشهيرة الخاصة بها باسم Material، حيث كانت تلك محاولة جدية من الشركة لتحسين شكل عالم أندرويد ككل والتخلص من الفوضى الناتجة عن تفاوت تصاميم واجهات الأنظمة وحتى التطبيقات.

 

عبر السنوات نجحت الشركة بفعل ذلك بشكل واضح حيث باتت جميع التطبيقات تقريباً تمتلك تصاميم بلغة موحدة ومفهومة تسهل على المستخدمين المهام وتوقع مكان الخيارات والأدوات بشكل أسهل، كما أن التصميم الموحد قدم أخيراً منافساً حقيقياً لتصاميم iOS التي كانت موحدة منذ البداية فعلياً.

 

تصميم جديد لنظام أندرويد 12: Material You مع ألوان زاهية هذه المرة

 

الآن وبعد حوالي 7 سنوات يبدو أن الشركة مستعدة للسير نحو الخطوة التالية عبر لغتها التصميمية الجديدة: Material You والتي ستكون موجودة في نظام أندرويد 12 الذي سيصدر بشكل رسمي مع نهاية الصيف وسيصل للهواتف خلال الجزء الأخير من هذا العام ومطلع العام المقبل.

 

تصميم جديد لنظام أندرويد 12: Material You مع ألوان زاهية هذه المرة

 

المثير للاهتمام في لغة جوجل التصميمية الجديدة هو العناصر المأخوذة من تصاميم أخرى في الواقع، حيث تبدو بعض عناصر التصميم منسوخة كما هي من تصاميم كل من Apple وسامسونج على حدة. فمظهر الإعدادات السريعة الجديد يبدو مطابقاً فعلياً لما تقدمه أبل مؤخراً، والزوايا المستديرة بشدة تبدو قريبة من واجهة OneUI التي بدأت سامسونج بتقديمها منذ أكثر من عامين.

 

عموماً يبدو أن اللغة التصميمية الجديدة ترتكز على ما هو ناجح حقاً في تصميم Material، وتضيف إليه أموراً جديدة مثيرة للاهتمام وبالأخص الألوان اللطيفة التي ستشكل إضافة جمالية مهمة دون شك عندما يتم تبنيها على نطاق واسع وبالأخص من قبل المطورين المستقلين لتطبيقاتهم.