تصميم جديد لفيسبوك ماسنجر يُشبه انستجرام كثيرًا

أعلنت فيسبوك عبر منشور رسمي على موقعها عن تصميم جديد لفيسبوك ماسنجر الذي كان خدمة مراسلة بين أعضاء فيسبوك في الماضي ثم تطوّر حتى أصبح تطبيق وخدمة مستقلة بذاتها.

 

التصميم الجديد يشمل الشعار ونوافذ المحادثات الداخلية لتُصبح أكثر حيوية وغنى بالألوان فيما يُشبه انستجرام بنسبة كبيرة جدًا. وكان فيسبوك بدأ في المزج بين المحادثات الداخلية على ماسنجر وانستجرام في أغسطس الماضي، بحيث يمكن للمستخدمين في كلا الخدمتين التواصل فيما بينهما، في إطار خطة الشبكة الاجتماعية العملاقة للربط بين مختلف خدمات التراسل خاصتها.

 

وكتبت فيسبوك في منشورها الرسمي: “يعكس الشكل الجديد تحولًا إلى مستقبل المراسلة [في] طريقة أكثر ديناميكية ومرحًا وتكاملًا للتواصل مع الأشخاص المفضلين لديك، على التطبيقات والأجهزة المفضلة لديك”.

 

 

وكما يظهر في الفيديو الترويجي للتصميم الجديد ركّزت فيسبوك على بعض المميزات التي أطلقتها مؤخرًا، مثل Watch Together والوضع المظلم، كما أظهر الفيديو أيضًا خاصية التراسل مع مستخدمي انستجرام التي أطلقتها فيسبوك بشكل تجريبي ويتوقع إصدارها لعموم المستخدمين قريبًا.

 

وتوجد أيضًا بعض المميزات الأخرى التي ستتوفر قريبًا مثل وضع الإخفاء (Vanish Mode) وفيه ستختفي الرسائل بمجرد مغادرتك للمحادثة أو بعد استعراض الرسائل، كما تخطط فيسبوك لدعم تأثيرات الواقع المعزز من المطورين الآخرين على ماسنجر في العام القادم.

قد يعجبك ايضا