تصميم طابعة ثلاثية الأبعاد مخصصة للأطفال

رغم انتشارها بين المصممين إلا أن عالم الطباعة ثلاثية الأبعاد لم ينجح في جذب اهتمام كبير واقتصرت شعبيته على الوسط التقني والأكاديمي، لكنه يبدو أن أحد المشاريع يسعى لتغيير هذه الحقيقة من خلال توفير هذه التقنية إلى مجموعة جديدة من المستخدمين وهي الأطفال من خلال الطابعة الجديدة Rever التي تعتبر طابعة رخيصة الثمن مخصصة للأطفال.

 

وتتمتع هذه الطابعة بشكل خوذة رائد الفضاء بدلاً من الشكل المعقد التقليدي الذي تمتلكه عادة وهو يضيف مستوى أعلى من الحماية، فعندما تتم طباعة أحد الأشياء تبقى الأبواب مغلقة مما يمنع الأطفال من وضع أيديهم ومن ثم يتم فتح هذه الأبواب بعد انتهاء عملية الطباعة كما أن فوهة الطابعة مغلقة ومتوضعة في مكان بعيد عن أصابع الأطفال.

 

لكن على الرغم من إجراءات الحماية هذه فإن وضع طابعة ثلاثية الأبعاد في متناول يد الأطفال لا يزال مبكراً في هذه المرحلة من تطور التقنية، ولم تقم الشركة بالتعليق على هذا الموضوع حتى الآن.

 

وفيما عدا هذا الأمر فإن هذه الطابعة التي تتوافر بالألوان الأبيض والأزرق والأحمر والأصفر تتمتع بالقدرة على طباعة الأشياء بسهولة مثل أي طابعة ثلاثية الأبعاد أخرى، وفي مقطع الفيديو في الأسفل نرى أنها تطبع كل الأشياء المختلفة وخصوصاً المخصصة للأطفال مثل الألعاب والمباني الصغيرة.

 

يمكنكم مشاهدة مقطع الفيديو في الأسفل.

قد يعجبك ايضا