تصميم Galaxy Smart Tag يظهر في تطبيق سامسونج الذكي

منذ فترة وهناك شائعات عن عمل سامسونج على تقنية جديدة للتتبع يمكن أن تساعد في العثور على الأشياء المفقودة بعنوان Galaxy Smart Tag. ومؤخرًا صدر تسريب جديد يساعد في تعريفنا على ماهية هذه التقنية.

 

وفقًا لموقع 91mobiles، تم اكتشاف خيار Galaxy Smart Tag في تطبيق سامسونج الذكي للأجهزة المنزلية SmartThings المُخصص لنظام اندرويد. وهو ما يعني إمكانية إطلاق التطبيق في وقت قريب.

 

ويشير الوصف الخاص بالتقنية الجديدة إلى أنّها تساعد المستخدمين على تتبع أشياء مثل المحافظ والمفاتيح وسماعات الأذن وغيرها من الأشياء. وهي بالضبط الوظيفة التي تناولتها التقارير السابقة.

 

ولا توجد أي مفاجآت حقيقية فيما يتعلق بالشكل الذي ستبدو عليه Galaxy Smart Tag. فستكون عبارة عن مربع صغير به زر أو ضوء – أو كليهما – في المنتصف، وستكون هناك أيضًا فتحة صغيرة لتوصيل الجهاز بحلقة المفاتيح أو حبل.

 

Galaxy Smart Tag والتقنيات المشابهة

 

تجدر الإشارة إلى وجود تقنية حالية تُشبه إلى حد كبير ما ستقوم به متتبعات سامسونج المرتقبة. فتقنية Tile التي تنتج مجموعة من أجهزة التتبع الصغيرة المربعة يمكنها تحديد مواقع ممتلكاتك بسهولة باستخدام البلوتوث. وتستطيع من خلالها معرفة آخر المواقع الجغرافية لممتلكاتك وإصدار تنبيه صوتي عند الابتعاد عنك.

 

وعندما يخرج متتبع Tile من نطاق تغطية البلوتوث الخاص بك، فإن شبكة Tile الخاصة ذكية بما يكفي للبحث من خلال هواتف وأجهزة مستخدمي Tile الآخرين. وذلك مع الحفاظ على أمان وخصوصية البيانات.

 

ويبدو أن Galaxy Smart Tag ستعمل بنفس الطريقة تقريبًا، حيث تتكامل مع المنزل الذكي وتطبيقات “اعثر على أشيائي” التي تطورها سامسونج بالفعل. وهناك احتمال كبير أن نرى منتج سامسونج المرتقب في يناير إلى جانب هاتف Galaxy S21.

 

ومن جانب آخر، هناك شائعات حول عمل أبل على نسختها الخاصة من أجهزة التتبع باسم AirTags. وهناك تسريبات من كود iOS تُشير إلى اقتراب إطلاقها هي الأخرى.

قد يعجبك ايضا