تضاعف مبيعات البطاريات بعد إطلاق بوكيمون جو

يبدو أن المستخدمين لم يكونوا يمزحون حول حاجتهم لبطاريات جديدة للعب لعبة بوكيمون جو، فقد تضاعفت مبيعات البطاريات الاحتياطية في الولايات المتحدة في الأسبوعين الماضيين بعد إطلاق اللعبة، كما أفادت تقارير عن ازدياد في النمو عاماً بعد عام بنسبة 101% مع بيع 1,2 مليون بطارية احتياطية بين 10 تموز/يوليو و 23 تموز/يوليو بعد أيام قليلة من إطلاق اللعبة الذي تم في 6 من الشهر ذاته.

 

وتشير الدلائل كلها إلى أن لعبة بوكيمون جو هي السبب وراء هذه الزيادة المفاجئة في الطلب على البطاريات، ونوه موقع NPD Group إلى أنه رغم ارتفاع مبيعات هذه البطاريات بشكل عام في عام 2015 إلا أن نسبة الارتفاع كانت 4% فقط في الأسابيع السابقة لإطلاق لعبة بوكيمون جو وهذا يؤكد أن هذه اللعبة هي التي أدت إلى تحليق مبيعات البطاريات الاحتياطية.

 

ويبقى السؤال الأهم هو كيف سيكون أداء هذه البطاريات مع لعبة بوكيمون جو؟ من غير الغريب أن نتوقع أن ظاهرة بوكيمون جو ستنخفض تدريجياً مع مرور الوقت مما سيؤدي بالتالي إلى انخفاض مبيعات البطاريات.

 

وتملك شركة Niantic بالتأكيد الحلول الكافية لجعل هذه اللعبة تحافظ على شعبيتها لأطول فترة ممكنة لكنه يجب عليها فعل ذلك دون أن تقوم بإزعاج المستخدمين.

قد يعجبك ايضا