لا تدع تطبيقات التعدين السحابي تخدعك أزل التطبيقات التالية من هاتفك حالاً

منذ بدأت العملات الرقمية تتصدر الأخبار وتشهد انتشاراً متزايداً بين مختلف الفئات، كان من الواضح أن الاحتيال قادم لا محال. لكن هناك نوع معين من الاحتيال الذي يستهدف الطامحين إلى الدخول في المجال. حيث يتم خداع الطامحين بطرق “أبسط” وأكثر عملية لتعدين العملات الرقمية. فهنا لا حاجة لشراء معدات باهظة مثل بطاقات الرسوميات والآلات الخاصة بالتعدين، بل يكفي الاشتراك في “خدمة تعدين سحابي.”

 

من حيث المبدأ توجد خدمات تعدين سحابي حقاً تتيح للمستخدم استئجار قوة معالجة معينة مقابل اشتراك شهري وتخصيصها للتعدين. لكن وبالمقابل هناك آلاف العمليات الاحتيالية التي تستهدف الطامحين في مجال العملات الرقمية دون امتلاك خبرة. ومؤخراً يبدو أن هناك محاولات أكثر جدية للتخلص من هذه العمليات الاحتيالية. حيث كشفت شركة Trend Micro الأمنية عن مجموعة تطبيقات احتيالية تدعي أنها تقدم خدمات التعدين السحابي. وتتضمن القائمة التطبيقات التالية:

 

  • Bitcoin 2021
  • Bitcoin Miner – Cloud Mining
  • Bitcoin (BTC) – Pool Mining Cloud Wallet
  • BitFunds – Crypto Cloud Mining
  • Crypto Holic – Bitcoin Cloud Mining
  • Daily Bitcoin Rewards – Cloud Based Mining System
  • Ethereum (ETH) – Pool Mining Cloud
  • MineBit Pro – Crypto Cloud Mining & btc miner

 

حيث قام متجر Google Play بإزالة التطبيقات السابقة حالاً بعد اكتشاف تشاركها معاً لنفس البرمجيتين الخبيثتين. حيث أن هناك بعض هذه التطبيقات التي تطلب من المستخدم اشتراكاً شهرياً وشراء أشياء ضمنها مقابل “تحسين التعدين.” فيما تعتمد أخرى على إرسال إعلانات عديدة ومزعجة وبعضها غير مناسب حتى. لكن المؤكد في جميع هذه التطبيقات هو أنها لا تقدم أي نوع من التعدين في الواقع، بل تخدع المستخدمين وتحاول سرقة مالهم.

 


مواضيع قد تهمك:


 

بالطبع فهذه ليست المرة الأولى لظهور هذا النوع من التطبيقات، بل أنها تظهر بشكل متكرر ويبدو أن هناك ضحايا متاحين دائماً. حيث هناك الكثير من الضحايا الذين يتحمسون نتيجة أخبار الأرقام الفضائية لأسعار العملات ويريدون أي طريقة سريعة ودون عناء للاستفادة من المجال.

 

يذكر أن إزالة التطبيقات من المتجر ستقود لتوقفها عن العمل على الهواتف مع الوقت. لكن من المهم التأكد من أنك لا تستخدمها الآن وفي حال كانت موجودة لديك التخلص منها بسرعة.