يمكنك الآن تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 10

بدأت مايكروسوفت مؤخرًا في إطلاق تحديث جديد لتطبيق Your Phone يسمح بدعم تطبيقات الموبايل على الكمبيوتر، بعد أيام قليلة من إعلان سامسونج عن هاتف جالاكسي نوت 20 وأنّه سيدعم تلك الميزة.

 

والمميز في التحديث أنّ كل تطبيق سيعمل في نافذة مستقلة مما يسمح لك بتعدد المهام عبر مختلف التطبيقات باستخدام الكمبيوتر، وإذا كان هناك تطبيق ما تستخدمه باستمرار يمكنك تثبيته في شريط المهام أو قائمة البدء، كما تستطيع استخدام الماوس ولوحة المفاتيح عند العمل على أي تطبيق.

 

التحديث الجديد مفيد جدًا إذا كنت تستخدم تطبيق مثل إنستجرام وترغب في التعديل على الصور باستخدام برنامج مثل فوتوشوب وكتابة النصوص ثم نشر البوست سريعًا.

 

وفي أبريل من هذا العام أتاحت مايكروسوفت إمكانية نقل الملفات سريعًا من هاتف سامسونج إلى ويندوز 10 عبر شبكة الواي فاي وباستخدام Your Phone، كما يمكن للتطبيق عرض الإشعارات الواردة على أي هاتف اندرويد لتظهر على شاشة الكمبيوتر.

 

المشكلة الوحيدة أنّ ميزة تشغيل التطبيقات على ويندوز 10 لن تكون متاحة لجميع الأجهزة، فبالإضافة إلى أحدث إصدار من تطبيق Your Phone على كمبيوتر ويندوز 10 سوف تحتاج إلى جهاز مدعوم في برنامج Link to Windows وحاليًا يعني هذا أحد أجهزة سامسونج التي تعمل بنظام اندرويد 9 أو أحدث.

 

وكي ينجح الاتصال يجب أن يكون كلًا من الكمبيوتر والهاتف الذكي متصلين بنفس شبكة الواي فاي، لذا لن تستطيع استخدام التطبيقات على الكمبيوتر وأنت في المكتب بينما هاتفك في المنزل.

قد يعجبك ايضا