تطبيق أندرويد مزيف لتحميل فيلم “المقابلة” يقوم بسرقة البيانات المصرفية

يبدو أن فيلم "المقابلة The Interview" الكوميدي والذي تم سحبه من دور العرض ونشره على الإنترنت في الولايات المتحدة فقط أصبح فرصة ذهبية سانحة للمحتالين، ولا عجب في انتشار تطبيق أندرويد مزيف في كوريا الجنوبية يزعم بأنه قادر على تحميل نسخة من الفيلم لكنه يقوم بدلاً من ذلك بسرقة معلومات الحساب المصرفي الخاصة بالمستخدمين.

 

فقد نشر الباحث في مجال الحماية غراهام كلولي بعض التفاصيل المتعلقة بهذا التطبيق عبر منشور في إحدى المدونات يوم السبت، فهذا التطبيق المزيف هو عبارة عن فيروس من نوع تروجان يقوم باستهداف مستخدمي مختلف المصارف في كوريا إضافة إلى مصرف Citibank الدولي.

 

ومن اللافت للانتباه أن هذا التطبيق مصمم بشكل خاص لكي لا يستهدف مستخدمي كوريا الشمالية، ووفقاً لكلولي فإنه تم تضرر أكثر من 20000 جهاز حتى الآن.

 

من الجدير بالذكر أن "المقابلة" عبارة عن فيلم كوميدي لسوني بيكتشرز يتحدث عن اغتيال لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يون وقد تم سحبه من دور العرض بعد عملية الاختراق الكبيرة التي تعرضت لها سوني إلى جانب التهديد الذي أطلقه المخترقون بتنفيذ عملية مشابهة لعملية الحادي عشر من أيلول/سبتمبر تستهدف الأشخاص الذين سيذهبون لحضور العرض الأول.

 

وقد جمع هذا الفيلم حوالي 15 مليون دولار من العرض على الإنترنت خلال اليومين الأوليين فقط، كما أنها حققت نجاحاً كبيراً على مواقع التورنت.

قد يعجبك ايضا