تطبيق جديد يمكنك من استخدام جوجل دون ان تكون مراقب

بعد أن قام ادوارد سنودن بتسريب مجموعة كبيرة من الوثائق التي كشفت عمليات المراقبة التي تقوم بها وكالة الأمن القومي الأمريكية ، فقد صار الكثير من الناس يبحثون عن وسائل أخرى تجعلهم بمنأى عن أعين وكالة الأمن القومي ، خلال تصفحهم للانترنت . وكانت أول وسيلة تبادرت للأذهان هي استخدام خدمات جوجل وبينج بزنس لتحقيق مزيد من الأمان خلال استخدام محركات البحث .

 

وبالاضافة لذلك فقد حاول الكثير من محركات البحث الأخرى أن يوفروا مزيد للأمان للمستخدمين مثل DuckDuckGo الذي أكد أن المستخدمين لن يكونوا مراقبين خلال استخدامه . ومؤخرا ظهر محرك بحث جديد يسمى Disconnect استخدم طريقة أخرى لتوفير الحماية ، فبدلا من أن يقوم بالبحث من خلال محرك بحث خاص به ، حيث أن هذا الأمر سيكون صعبا جدا خاصة في ظل المنافسة الكبيرة التي سيلقاها من قبل المحركات العملاقة كجوجل وبينج . ولذلك فقد ابتكر Disconnect طريقة جديدة وهي أن يستقبل طلب بحثك ويقوم هو بالبحث نيابة عنك في المحركات الكبري كجوجل ، وبالتالي فلن تصل أية معلومات عنك إلى جوجل ، ومن ثم لن يتمكن أحد من تتبعك .

 

وقد صرح الرئيس التنفيذي ل Disconnect ، Casey Oppenheim ، صرح ل GigaOm أن الطريقة التي يستخدمها Disconnect في بحثه هي أفضل طريقة تبقي المستخدم بعيدا عن أية مراقبة خلال استخدامه محركات البحث .

 

وقد كان أول ظهور ل Disconnect كمتصفح للكمبيوتر في شهر أكتوبر الماضي ، ولكن صدر يوم الاثنين كصفحة و صدر منه أيضا تطبيق لأجهزة اندرويد يمكن المستخدمين من استخدام محركات البحث دون أن تتم مراقبتهم ، و من المنتظر أن يصدر تطبيق iOS قريبا .

ويوضح الفيديو التالي طريقة عمل Disconnect .

قد يعجبك ايضا