كيف تبقى بأفضل حالاتك مع تطبيق Health من Apple

  • مع كوننا في عصر الأدوات الذكية اليوم، لم تعد الهواتف والساعات مجرد أدوات أحادية الاستخدام في الواقع، بل أنها ابتكارات تقنية قابلة للاستخدام في العديد من الظروف وللعديد من الأغراض المختلفة. ولعل واحدة من أفضل الاستخدامات التي يغفلها المستخدمون أحياناً هي الصحة، حيث تستطيع الهواتف والساعات الذكية اليوم تقديم الكثير من المساعدة لتتبع حالتك الصحية سواء كنت سليماً وتريد تحسين لياقتك الجسدية، أو أنك تود تعقب حالة مرضية ما للبقاء في أفضل حالة ممكنة.

 

في هذا الموضوع سنتناول الطرق المختلفة التي يمكنك عبرها استخدام تطبيق Health من Apple على هاتفك الذكي وساعتك الذكية لتتبع صحتك بالشكل الأفضل.

 

كيف يساعدك تطبيق Health من Apple على البقاء بصحة جيدة

 

تستطيع هواتف أيفون تقديم العديد من الفوائد الصحية في الواقع، فهي قادرة على عد خطواتك وتسجيل تمارينك الرياضية وتتبع النوم حتى، وفي حال كنت تستخدم ساعات Apple Watch تحصل على ميزات عديدة مثل تتبع ضربات القلب وأكسجة الدم واكتشاف السقوط وسواها، ولاستغلال هذه الميزات بالشكل الأفضل يمكنك القيام بأمو مثل التالية عبر تطبيق الصحة:

 

تابع مستوى لياقتك القلبية

 

كيف تبقى بأفضل حالاتك مع تطبيق صحتي من Apple

 

بالاعتماد على ساعات Apple Watch يمكن تقدير اللياقة القلبية (أو القدرة الأكسجينية القصوى) عبر قياسات تسجلها الساعة طوال اليوم لمعرفة الحد الأقصى من الأكسجين الذي يستهلكه جسمك أثناء التمرين، ومع تحسن اللياقة البدنية ترتفع اللياقة القلبية والقدرة على التحمل مما يجعلها مقياساً ممتازاً لمتابعة التقدم الصحي نتيجة ممارسة الرياضة.

 

أحصل على نومٍ كافٍ وعميق

 

كيف تبقى بأفضل حالاتك مع تطبيق صحتي من Apple

 

النوم الكافي وخلال مواعيد محددة هو واحد من أكثر العادات الصحية التي يوصي بها الأطباء، ويمكن لهاتف iPhone وساعة Apple Watch مساعدتك بشكل كبير بالحصول على النوم الذي تحتاجه وفي الوقت المناسب، حيث يمكنك الاعتماد على ميزة الاسترخاء الجديدة لإنشاء روتين قبل النوم في الوقت الذي تختاره، حيث يمكن أن تستمع للموسيقى الهادئة أو تستخدم تطبيق تأمل تفضله أو تسجل مذكراتك.

 

فقط اتجه إلى تطبيق Health في هاتفك أو ساعتك الذكية، وانتقل إلى قسم النوم وانقر على “البدء” تحت خيارات إعداد النوم، ومن هناك يمكنك اتباع التعليمات لصنع روتين النوم الأفضل لك.

 

تابع تمارينك وحسن من لياقتك تدريجياً

 

لا تحتاج اللياقة الأفضل إلى تغيير فوري وكبير في عاداتك اليومية بالضرورة، بل يمكن تحقيق الأمر عبر وضع أهداف صغيرة ومتتالية عبر تطبيق Health والعمل على الوصول إليها تدريجياً حتى تحقيق الغاية النهائية. حيث يمكنك بالاعتماد على هاتف iPhone وساعة Apple Watch أن تتبع وقت التمرين والمسافات التي تريد أن تسيرها والسعرات الحرارية التي تتناولها وتلك التي تحرقها في التمرين.

 

حافظ على سمعك بشكل أفضل

 

كيف تبقى بأفضل حالاتك مع تطبيق صحتي من Apple

 

على المدى الطويل من الممكن للصوت المرتفع أن يكون ضاراً للغاية لحاسة السمع وأن يجعلها أضعف بشكل ملحوظ، لذا من المفيد يوفر تطبيق Health قسم “السمع” الذي يوفر لك نظرة عامة على مستويات الصوت التي استخدمتها في سماعات الأذن طوال الأسبوع الماضي وإن كانت هذه المستويات ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية أم أنه يجب عليك تخفيض الصوت بشكل أكبر لتجنب أي ضرر بعيد المدى على السمع.

 

تأمل أكثر وقلل من التوتر

 

مع ازدياد الإرهاق في الحياة اليومية نتيجة الضغوط الكبيرة والمتزايدة، من المفيد أن تخصص بعض الوقت لتصفية ذهنك والتخلص من الهموم المعتادة عبر التأمل وتنظيم التنفس، حيث يمكنك القيام بذلك عبر تطبيق التنفس على ساعة Apple Watch، كما يمكنك الاستعانة بالعديد من التطبيقات الخارجية مثل Ten Percent Happier Meditation وCalm وShine والتي ترتبط بتطبيق Health وتسمح لك بتعقب وقت التأمل والتنفس المنتظم الذي تقوم به.

 

احم نفسك في حالات الطوارئ

 

كيف تبقى بأفضل حالاتك مع تطبيق صحتي من Apple

 

من الممكن للهوية الطبية أن تشكل الفارق بين الحياة والموت في الحالات الإسعافية دون شك، فهي تسمح للمسعفين الأوائل بمعرفة حالتك الصحية والمشاكل الصحية السابقة والحساسيات التي تعاني منها، وهذه أمور هامة لتحديد طريقة تعامل المسعفين عند الطوارئ، ويمكن إعداد كل من هاتف أيفون وساعة Apple Watch لعرض الهوية الطبية الخاصة بك مباشرة على شاشة القفل.

 

بالإضافة إلى الهوية الطبية، يسمح تطبيق Health بتخصيص جهات اتصال محددة للطوارئ ليتمكن أفراد العائلة والأصدقاء المقربون من تتبع موقعك والاستجابة إلى رسالة التنبيه المرسلة عند تفعيل وضع الطوارئ SOS على الهاتف أو ساعة Apple Watch.

 

كيف تعد تطبيق Health على هاتف iPhone؟

 

قبل كل شيء من الضروري التحقق أنك تستخدم آخر إصدار من نظام التشغيل على كل من هاتف iPhone وساعة Apple Watch، وبعدها يمكنك العثور على تطبيق Health مثبتاً مسبقاً والدخول إليه لإعداده للمرة الأولى في حال لم تكن تستخدمه قبلها. حيث يمكنك اختيار تفضيلاتك وإدخال معلوماتك الصحية واختيار العناصر الأهم لك وتلك التي لا تريدها.

 

بعدها يمكنك ربط التطبيق مع العديد من تطبيقات الصحة التي يطورها مطورون آخرون، حيث تتيح العديد من التطبيقات الصحية الربط مع تطبيق Health لإبقاء جميع معلوماتك الصحية في مكان واحد، وفي حال كنت تستخدم أدوات صحية ذكية مثل مقاييس الحرارة أو الموازين أو أدوات اختبار ضغط الدم فمن الممكن ربطها مع التطبيق أيضاً.

 

أخيراً يمكنك الانتقال إلى قائمة التحقق الصحية كما هو مشروح هنا، وذلك لإضافة الهوية الصحية ومعلومات الطوارئ والميزات الصحية الضرورية الأخرى.