تطبيق صور جديد يمنع السيلفي والفلاتر ضمنه ويتصدر متاجر التطبيقات

عبر السنوات الأخيرة ثبت تطبيق إنستجرام نفسه على أنه منصة مشاركة الصور الأكبر في العالم وبالأخص تحت إدارة فيس بوك. لكن ما يجهله الكثيرون هو أن إنستجرام لم يكن أول من يحاول فكرة تخصيص تطبيق للصور. حيث أتى التطبيق بعد العديد من المحاولات الأخرى، لكنه كان مقيداً كفاية ليكون مميزاً ويجذب المستخدمين. والآن يبدو أن هناك تطبيقاً جديداً للصور مع تقييد أشد حتى يمنع السيلفي وينمو بسرعة شديدة.

 

يحمل التطبيق الجديد الصادر يوم الإثنين الأخير اسم Poparazzi ويحاول تقديم طريقة جديدة لمشاركة الصور عبره. حيث أن الصور على التطبيق تنشر دون وصف أبداً، ولا يسمح باستخدام الصور بالكاميرا الأمامية وصور السيلفي ككل. بل يجب أن يقوم أحد بالتقاط الصور لآخرين لتكون مسموحة على التطبيق. ويبدو أن هذه القيود كانت فعالة في جذب اليافعين، وبسرعة قفز التطبيق إلى صدارة متجر App Store في الولايات المتحدة.

 

المثير للاهتمام هو أن التطبيق لا يظهر عدد المتابعين ولا يتضمن أو يسمح باستخدام الفلاتر ضمنه. حيث من المفترض أن يحاكي التطبيق فكرة الصور التي يلتقطها الباباراتزي (مصورو المشاهير). بحيث تكون الصور عفوية وحقيقية قدر الإمكان ويتم التقاطها من أشخاص آخرين لا من الظاهرين بالصور نفسها.

 


مواضيع قد تهمك:


 

تبدو فكرة التطبيق مميزة ومثيرة للاهتمام دون شك، لكن هذه الضجة الأولية حوله قد لا تدوم في الواقع. حيث أن هناك العديد من التطبيقات التي تظهر بسرعة على الساحة وتحصد ملايين المستخدمين قبل أن تندثر. وبالنظر إلى محدوديات التطبيق وكونه محصوراً ببعض البلدان وبنظام iOS حالياً فمستقبله ليس مضموناً حقاً. باختصار ربما نكون أمام إنستجرام أو سناب شات الجديد، أو مجرد تطبيق ناشئ كان محظوظاً لينجح بسرعة في البداية قبل أن يفشل باستثمار نجاحه ويختفي بعدها.