تطبيق فايبر اصبح الان يدعم مكالمات الفيديو على الاندرويد و iOS

يبدو ان تطبيق الرسائل الشهير فايبر بدأ بتوسيع خدماته ابعد من الاتصال الصوتي على الاجهزة المحمولة، وذلك بعد اعلانه اليوم عن توفير خدمة مكالمات الفيديو على تطبيقاته الخاصة بنظامي الاندرويد و iOS.

 

يُذكر ان فايبر كان يوفر خدمات مكالمات الفيديو على تطبيق سطح المكتب منذ فترة، ولكن الرئيس التنفيذي للشركة "تالمون ماركو" اوضح ان فايبر مستعدة الان لتكرار تجربتها على الاجهزة المحمولة، وذلك بعد عامين من التجارب والاختبار.

 

واوضح ماركو ان الخدمة قوية بما يكفي لدعم مكالمات الفيديو حتى على اتصالات الشبكات الاساسية، ولكن من الواضح ان الاشارة الضعيفة لن تنتج صورة عالية الجودة.

 

هذا ويتيح التحديث الجديد لمستخدمي الاندرويد اجراء مكالمات الفيديو من معظم الاجهزة التي تستخدم الاندرويد 4.0 وما فوق. مما يسمح للمستخدمين بالاتصال بأصدقائهم الذين يستخدمون فايبر سواء على الاجهزة المحمولة او اجهزة سطح المكتب.

 

وبالإضافة الى دعم مكالمات الفيديو، فقد اصدرت الشركة ايضاً تصميم جديد لواجهة المستخدم، فضلاً عن القدرة على اضافة الاصدقاء باستخدام رقم فايبر الخاص بهم او مسح رمز QR الخاص بهم.

 

جدير بالذكر ان فايبر ليس اول تطبيق رسائل يدعم مكالمات الفيديو، فهناك تطبيق لاين و WeChat و Kakao – والتي تقدم الخدمة بالفعل.

 

قد يعجبك ايضا