تطبيق واتساب للكمبيوتر أصبح أقرب من أي وقت مضى

من أكثر العوائق التي تواجه الكثير من مستخدمي واتساب عدم القدرة على تشغيل التطبيق على مختلف المنصات بسهولة. ولكن يبدو أنّ هذا سيتغير قريبًا مع تطبيق واتساب للكمبيوتر.

 

بالطبع هناك خدمة واتساب ويب التي يمكنك استخدامها عبر الرابط web.whatsapp.com للوصول إلى محادثات واتساب من المتصفح، لكنّها تحتاج إلى عدّة خطوات للوصول إلى المحادثات، ويتعين وجود هاتفك الذكي لمسح QR Code الذي يظهر على المتصفح.

 

كما يحتاج واتساب ويب إلى اتصال الهاتف بالإنترنت طوال الوقت كي تضمن استمرار الخدمة.

 

لكن مع تطبيق واتساب للكمبيوتر لن تحتاج إلى كل هذا، وسيتوفر خيار جديد يتيح للمستخدم إضافة أجهزة إضافية. وبعد إضافة أي جهاز والاتصال بالخدمة لن يحتاج تطبيق واتساب للكمبيوتر اتصالاً مستمرًا بالهاتف الذكي. أي أنّ كلًا من تطبيقي الويب والكمبيوتر سيعملان بشكل مستقل.

 

تطبيق واتساب للكمبيوتر أصبح أقرب من أي وقت مضى

 

وتفيد التسريبات أن شركة واتساب تفكّر حاليًا في إتاحة الميزة بشكل اختباري على واتساب ويب، ليتمكنوا من استخدام التطبيق بدون الحاجة إلى وجود الهاتف.
 

تطبيق واتساب للكمبيوتر أصبح أقرب من أي وقت مضى 1

 

لكن ضع في اعتبارك أيضًا أن الوضع التجريبي للتطبيق قد يعني عدم توفّر بعض المميزات التي اعتدت عليها. مثل إمكانية كتم المحادثات أو أرشفتها أو حذفها، وتُخطط الشركة لإضافتها لاحقًا.

 

للأسف لم تُفصح واتساب عن تاريخ الإطلاق الرسمي للميزة حتى الآن، ولكن مع إدراجها المزيد من المميزات في النسخة التجريبية قد يعني هذا أن الإطلاق قد أصبح أقرب من أي وقت مضى.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج لمعرفته عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في واتسأب

 

ومن المتوقع أن تبدأ فيسبوك في إضافة مميزات المكالمات الصوتية والفيديو إلى تطبيق واتساب للكمبيوتر أيضًا. وهي مميزات لطالما توفرت على تطبيقات واتساب لنظامي اندرويد وiOS منذ عام 2015، لكنّها لم تتواجد في إصدار واتساب ويب أبدًا.

 

ويبدو أن هذه الخطوات تهدف لزيادة معدلات استخدام التطبيق الذي يملك الحصة الأكبر في السوق وتبلغ 44 في المائة تقريبًا، يليه فيسبوك ماسنجر بنسبة 35 في المائة.

قد يعجبك ايضا