تطبيق Byte متوفر الآن على اندرويد وiOS ليخلف فاين

كشف Dom Hofmann الشريك المؤسس في فاين عن توفّر خليفته في السوق “تطبيق Byte” على كلًا من اندرويد وiOS في الوقت الحالي، وعمل هوفمان على تطبيق Byte في الخفاء ليستبدل مكان فاين، بعدما قررت تويتر إيقاف فاين في وقت سابق.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ Byte كان متاحًا في شكل تجريبي (بيتا) لبعض الوقت، لكن إطلاقه أول أمس الجمعة كان بمثابة مفاجأة لنا جميعًا.

 

تطبيق Byte يخلف فاين

 

عمل هوفمان على تطوير Byte بشكل مُتقطع لسنوات، وذلك بعدما ترك شركة فاين مباشرةً بعد استحواذ تويتر عليها، وكان آخر ما صرّح به بصفته الرسمية حول إطلاق هذا التطبيق في نوفمبر من عام 2018، عندما قال هوفمان أنّ التطبيق سوف يتوفر في ربيع العام التالي، أي ربيع 2019، وهو ما لم يحدث.

 

نشر هوفمان تحديثات مستمرة حول عمله على التطبيق في المنتدى الخاص به على الإنترنت. وكان قد أجّل العمل على خلفية فاين الذي أطلق عليه في البداية الاسم V2 (يُمكن اعتباره اختصار لـ فاين 2) قبل إعادة تسمية المشروع رسميًا إلى Byte في مايو 2018.

 

لكن لا تخلط بين تطبيق Byte وشركة Bytedance التي تتخذ من بكين مقرًا لها وتمتلك تطبيق تيك توك الشهير عالميًا.

 

مواضيع مشابهة

تيك توك الآن هو المنافس الأكبر لتطبيق Byte في السوق، حيث أصبح واحدًا من أكثر المنصات شعبيةً حول العالم، وحمل منارة مقاطع الفيديو القصيرة بعد فاين، بينما نضجت تطبيقات أخرى مثل إنستجرام وسناب شات وأصبحت أقل توجهًا نحو المراهقين، وأكثر توافقية مع الإعلانات.

 

أصل التسمية

 

يعود ابتكار اسم Byte إلى عام 2015، عندما خرج به هوفمان عندما كان يُفكّر في تصميم تطبيقه التالي، وكان عبارة عن تطبيق لمقاطع الفيديو الإبداعية القصيرة التي تشتمل على العنصر الاجتماعي مثلما كان الحال في فاين، مع تطوير يسمح للمستخدم بإنشاء مقاطع صوتية مُخصصة للتشغيل على الصور وملفات GIF، أو بما يُشبه استخدام تيك توك حاليًا للموسيقى المرخصة والتي جعلتها خدمة فيروسية حاليًا.

 

على أي حال، يعود Byte إلى اللعبة حاليًا ويستهدف مُحبي تطبيق فاين الذين أصابهم الإحباط بعدما قررت تويتر إيقاف التطبيق نهائيًا بعد أربعة سنوات من الاستحواذ عليه، وربما يسعدهم الحصول على أي شيء يُذكرهم بمنصة فاين المحبوبة.

 

جدير بالذكر أنّ بعض المستخدمين حتى وقتنا هذا يقومون بتجميع مقاطع فاين في مقطع فيديو يوتيوب طويل، ولا زالت تحصل هذه المقاطع على ملايين المشاهدات حتى الآن، ما يعني أنّ مُحبي فاين موجودين بالفعل، لكن الأمور ستكون صعبة على تطبيق Byte في منافسة تيك توك حاليًا.

شارك المحتوى |
close icon