تطبيق Byte يتجاوز مليون تحميل في أسبوعه الأول

تُظهر بيانات جديدة من Sensor Tower أنّ تطبيق Byte يتجاوز مليون تحميل (1.3 مليون تحميل تحديدًا) بعد مرور أسبوع تقريبًا على إطلاقه الرسمي، ويُعد تطبيق الفيديو القصير الجديد خليفة تطبيق فاين في الأسواق ويعمل على حل مشاكل تعديل المحتوى للمستخدمين صغار السن، كما يواجه انتقادات حول أصالة المحتوى المنشور عليه، حسب تقرير من تك كرانش.

 

احتلت الولايات المتحدة الأميركية النسبة الأعلى بين المستخدمين، حيث وصلت إلى 70 في المائة، ويبدو أنّ المستخدمين الأميركيين يرغبون في بديل فاين بشدة، ثم المملكة المتحدة وكندا بنسبة 7 و6 في المائة على التوالي، واحتل مستخدمي الايفون الغالبية العظمى من المستخدمين الأوّلين بعدد 950,000 تحميل تقريبًا، ثم مستخدمي اندرويد في المرتبة الثانية بعدد تحميلات 350,000 تقريبًا.

 

تطبيق Byte يتجاوز مليون تحميل

 

بالطبع هذا الرقم هائل بالنسبة لتطبيق جديد، لكنّه لا يعني بالضرورة النجاح في هذا السوق الذي يُسيطر عليه آخرون، فتطبيق تيك توك تجاوز مليار ونصف المليار من التحميلات قبل بضعة أشهر، وهناك منافسون آخرون يستحوذون على عدد هائل من المستخدمين.

 

تطبيق Dubsmash مثلًا استطاع العودة إلى دائرة الضوء مؤخرًا، وهناك تطبيقات جديدة مثل Triller بدأت تحصل على التمويل وتجذب أنظار مشاهير الإنترنت.

 

في البداية، سيكون على تطبيق Byte العثور على طريقة لإدارة المحتوى المنشور عليه بحيث يناسب المشاهدين من صغار السن، خاصةً وأنّ تطبيق فاين كان مناسبًا للغاية في هذه الناحية، وحسب ما يشير تقرير تك كرانش، فإنّ وجود محتوى غير مناسب للصغار قد يتسبب في الكثير من الإزعاج للمستخدمين الأكبر سنًا، مثلما كان الحال في تيك توك، خصوصًا مع انتشار العديد من المقاطع العنصرية أو المسيئة.

 

تطبيق Byte الذي انطلق في أواخر شهر يناير الماضي، لا يملك الكثير من المميزات في الوقت الحالي، خاصةً فيما يتعلق بأدوات إنشاء المحتوى، ويعتمد المستخدمين حاليًا على أدوات يوتيوب وتيك توك والتطبيقات الأخرى في إنتاج المحتوى. وربما لهذا السبب تبدو مقاطع الفيديو المنشورة حاليًا الأصالة التي كانت موجودة في تطبيق فاين، ولكننا نتوقع أن يتغير هذا في المستقبل مع إيجاد المزيد من الأدوات وزيادة عدد المبدعين على التطبيق.

قد يعجبك ايضا