لمواجهة المنافسة الجديدة من Apple، تعاون جديد بين أمازون وTile

طوال سنوات عديدة كانت شركة Tile تهيمن على مجال مهم ومفيد للغاية: بيع شرائح التتبع التي تتيح للمستخدمين وضعها على أغراضهم التي تضيع بشكل متكرر، حيث كانت الشركة تهيمن على 75% من المجال حتى وقت قريب في الواقع. لكن الأمور بدأت بالتغير الآن مع إعلان كل من سامسونج وApple دخولهما إلى المجال وتقديم خيارات بسعر قريب أو أدنى مما تقدمه Tile ومع ميزة هامة جداً قد تقتل عمل Tile بالكامل.

 

في حال شرائح التتبع الخاصة بشركة Tile، فالوسيلة الوحيدة للتبع هي تقنية بلوتوث، كما أن الشريحة يجب أن تكون ضمن مدى معين ليتمكن الهاتف من إيجادها عبر تطبيق مخصص. ومع أن هذه الميزة جيدة كفاية دون شك، فقد قامت كل من سامسونج وApple بالاستفادة من كون هواتفهما مستخدمة من قبل مئات الملايين عبر جعل أي مستخدم آخر لشرائح التتبع أشبه بوسيط لتتبع شرائحك عبره، وبالتالي من الممكن إيجاد هذه الشرائح حتى عندما تكون بعيداً عنها مسافات كبيرة أو أن تكون في بلد آخر طالما أن هاتفاً مدعوماً قريباً منها.

 

مع الميزات والمنتجات الجديدة كان رأي الكثيرين أن أيام شركة Tile قد باتت معدودة ولا مجال لها للمنافسة في مجال تهيمن عليه عمالقة تقنية مثل سامسونج وأبل، لكن الآن يبدو أن الشركة تنوي المنافسة حقاً حيث أعلنت عن شراكة مع شركة أمازون لاستخدام شبكة Sidewalk من الشركة كبديل لما تقدمه كل من سامسونج وأبل.

 


مواضيع قد تهمك:


 

شبكة Sidewalk هي شبكة تضم مساعدات Alexa الشخصية واسعة الانتشار في الولايات المتحدة وغرب أوروبا، وبالاعتماد عليها ستتمكن Tile من توسيع نطاق العثور على شرائح التتبع الضائعة بشكل هائل لتصبح مشابهة لما يقدمه المنافسون الجدد مما يعني أن لدى الشركة فرصة للاستمرار بالمنافسة لكن ستكون Tile محدودة بمحدودية انتشار مساعدات Alexa الشخصية في الواقع بينما كل من سامسونج وأبل عالميتان وفي كل مكان.