تعاون بين أبل وجوجل وأمازون لبناء نظام المنزل الذكي مفتوح المصدر

تضافرت جهود كل من الشركات أبل وجوجل وأمازون لتشكيل نظام المنزل الذكي الجديد مفتوح المصدر وذلك عبر بروتوكولات الإنترنت وسينضم إليها بروتوكول المنزل الذكي Zigbee Alliance والذي يضم في أعضاء مجلس إدارته أيكيا وسامسونج وسيجنفاي (الشركة التي تعمل خلف فيليبس).

 

ستساهم التقنية الجديدة من كل شركة في تطوير نظام المنزل الذكي لجميع الشركات الأخرى المتعاونة وهي حزمة HomeKit من أبل وأليكسا من أمازون و Weave من جوجل، وهم يخططون لإطلاق مسودة أولية في أواخر عام 2020.

 

اقرأ أيضًا >> 7 أخطاء شائعة لا بد من تجنبّها للحفاظ على أمن المنزل

 

سيعمل نظام المنزل عبر معرفات الإنترنت IPs إلى جانب بروتوكولات الاتصال الحالية مثل الواي فاي والبلوتوث بدلًا من محاولة استبدالها، ووفقًا للمجموعة من المرجح أن تدعم الأجهزة شبكات الوافي فاي وتقنية البلوتوث منخفضة الطاقة.

 

سيتم أيضًا اعتماد المعيار الجديد حول بروتوكولات الإنترنت كما هو واضح من الاسم، ولن تحتاج جميع الأجهزة إلى الاتصال المباشر بالإنترنت وسيتم استخدام معرفات الإنترنت لإرسال الرسائل من جهاز منزلي ذكي إلى جهاز أو تطبيق او خدمة أخرى مع ضمان الأمان والخصوصية.

 

 

اقرأ أيضًا >>  كيف تحمي شبكة الواي فاي المنزلية من الإشارات الضعيفة والمتسللين؟

 

يشمل نظام المنزل الذكي أجهزة متعددة مثل إنذار الدخان وأقفال الأبواب والمقابس الذكية وأنظمة الأمان وأجهزة التحكم في درجة الحرارة عند بدايتها مع الأجهزة الاستهلاكية الأخرى.

 

قد يعجبك ايضا