تعاون Twitch وDuolingo لمساعدة المستخدمين على تعليم لغات جديدة

إذا كنت ترغب في تعلّم لغة جديدة هناك الكثير من المصادر على الإنترنت ولكن خدمة Duolingo واحدة من الأفضل على الإطلاق، وحسب تقارير ظهرت مؤخرًا تم تعاون Twitch وDuolingo لمساعدة مستخدمي الأولى على تعليم لغات جديدة للمتابعين باستخدام البث المباشر.

 

يأتي التعاون الجديد تحت عنوان Duolingo Verified Streamer Program وسيكون عبارة عن صفحة مُخصصة على موقع تويتش تحتوي على قنوات المستخدمين الذين يستخدمونها في تعليم لغات جديدة.

 

تعاون Twitch وDuolingo

 

قد يستخدم بعض هؤلاء المستخدمين دروس Duolingo أثناء البث الخاص بهم كوسيلة لتعليم المتابعين، لكن بإمكان الآخرين أيضًا استعراض وترويج استخدام اللغات الأخرى في الطبخ، والسفر، والمواقف الحياتية اليومية الأخرى.

 

كما سيشجعونك أيضًا على ممارسة مهاراتك اللغوية الجديدة في الدردشة الخاصة بالبث المباشر.

 

جميع مستخدمي تويتش المنضمين إلى البرنامج سوف يتم استضافتهم على صفحة Duolingo الرئيسية على تويتش، وستكون هناك قنوات فرعية أخرى مُخصصة لكل لغة على حدة.

 

هذا وسيرتكز البرنامج الأوّلي على اللغات الأساسية المنتشرة حول العالم، مثل الإنجليزية، والفرنسية، والعربية، والصينية، والإسبانية، ولكنّه سوف يتوسع ليشمل المزيد من اللغات والاستريمرز.

 

حتى الآن، هناك 12 ستريمر مشترك في هذا البرنامج على تويتش، وجميعهم يتحدثون باللغة الإنجليزية كلغة أساسية – إذا كنت ترغب في تحسينها – ولديهم لغة أخرى واحدة على الأقل يستطيعون التحدّث بها بطلاقة.

 

المثير للاهتمام أنّ استخدام البث المباشر في تعليم اللغات الأجنبية ممتع للغاية ويساعد المُتعلّم على معرفة النطق السليم للناطقين بها بسهولة.

 

وحتى الآن، يبدو أنّ الهدف من الخدمة هو تعليم الآخرين اللغات الأجنبية عن طريق المواقف الحياتية في مختلف التصنيفات، سواء كان ذلك عن طريق ألعاب الفيديو، أو الطبخ، أو الفنون، أو غيرها من التصنيفات.

 

ولن تجد قناة تعليمية تقليدية كما هو موجود على يوتيوب مثلًا، على الأقل لا يوجد واحدة حتى الآن، وشخصيًا أعتقد أن التعلّم بالطريقة الغير تقليدية أكثر متعة وقابل للتطبيق لفترة طويلة دون أن يمل المُتعلّم من المشاهدة.

 

على أي حال، إذا كانت إنجليزيتك جيدة وترغب في تعليم الآخرين اللغة العربية البسيطة، ربما ترغب في الانضمام إلى البرنامج وفتح قناة البث المباشر الخاصة بك.

 

اقرأ أيضًا حول تعلّم اللغات:

قد يعجبك ايضا