تعرض موقع ياهو الى الاختراق

يبدو ان الشركات الكبيرة اعتمدت على اسمها الرائج كشركة كبيرة و لم تعد تهتم بقوة الانظمة الامنية الخاصة بها فبعد ان تم اسقاط موقع سونى بيكتشرز و بلاى استيشن و أكس بوكس لايف لم يسلم موقع ياهو هو الاخر حيث تعرض لنفس نوع الهجمات التى تعرضت لها كل المواقع السابقة و هو هجوم DDOs.

 

ظهر الهجوم على موقع ياهو فى تمام ال 9:26 AM بتوقيت القاهرة حسبما اشار موقع  downdetector.com و الذى اشار الى وجود عملية تشويش على موقع ياهو الرئيسى فيما لم تتاثر الخدمات الاخرى الخاصة بياهو مثل فليكر و ياهو ميل.

 

فيما قال متحدث باسم موقع ياهو "ان المنهدسين يعملون حاليا على حل المشكلة و اعادة تشغيل الخدمة حيث اننا لاحظنا ان بحث ياهو غير متوافر لعدد من المستخدمين". و يبدو ان الهجمات التى اصابت ياهو لم تكن بقوة هجمات أكس بوكس و بلاى استيشن حيث تمكن بالفعل مهندسون ياهو من اعادة تشغيل الموقع حاليا بعد انقطاع دام ساعتان فقط ! .

 

لا يستطيع الخبراء تحديد مصدر الهجمات و يبدو ان هذا هو ما حدث ايضا مع محرك بحث مايكروسوف Bing حيث تعرض هو الاخر لهجوم فى نفس اليوم و لكنه اياضا استطاع العودة الى العمل بسرعة كما الحال مع ياهو.

 

ربما لا يعرف البعض هذا و لكن ياهو يعمل على انظمة مايكروسوفت لذلك ليس من الغريب ان ما سيصيب bing سيصيب yahoo . و فيما اكد مسؤل من شركة مايكروسوفت وجود تشويش على الخدمة قائلا " بعض عملائنا واجهو انقطاع قصير فى الخدمة و لكن تم حل كل المشاكل" فيما رفض ان يعلن عن السبب الرئيسى لهذه المشكلة.

 

و يبدو ان مستخدمين متصفح فايرفوكس هم الاسوأ حظا فلقد قامت فايرفوكس بالتعاقد فى نوفمبر الماضى مع ياهو كمحرك رئيسى لها بعد شراكة مع جوجل دامت 10 سنوات. و يبدو ان شركة ياهو ركزت على تطوير محرك البحث الخاص بها واهملت الثغرات الامنية الموجودة.

 

قد يعجبك ايضا